بإمكانك الآن التعرُّف على جميع الأجهزة الموصولة بحساب قوقل

أعلنت قوقل مؤخرًا عن إضافة ميزة جديدة للأمان على منتجات الشركة المُختلفة، توفر هذه الميزة إمكانية التعرّف على جميع الأجهزة الموصولة بحسابك على قوقل عبر تبويب الأجهزة والنشاطات الذي أصبح مُتاحًا للوصول عبر إعدادات الحماية في حسابك على قوقل.

الميزة الجديدة مُفيدة للكثير من المستخدمين وخاصةً اولئك الذين يستخدمون تطبيقات وخدمات قوقل المختلفة في الأعمال، وفي حالة ملاحظة قوقل لأي نشاط مشبوه على أي جهاز من الموصولين بحسابك ستقوم الشركة بتنبيهك فورًا مع خيارات فورية للتخلص من هذا النشاط وحماية الحساب، أحد هذه الخطوات سيكون طلب تغيير كلمة المرور الخاصة بك.

google-device-connectivity

ويعرض تبويب الأجهزة والنشاطات جميع الأجهزة الموصولة بحسابك خلال فترة زمنية تصل إلى 28 يوم ماضي، وفي حالة ملاحظتك لأي جهاز مشبوه على حسابك ننصحك بالتوجه إلى إعدادات الحساب وتغيير كلمة المرور فورًا. وأعلنت قوقل أيضًا عن مُعالج الأمن لحسابات Google for Work، وتكمن وظيفته الرئيسية في تعريف المستخدمين بالخطوات التي يُمكن اتخاذها لتشغيل أو تعديل مميزات الحماية الجديدة، مثل مراجعة نشاط الحساب مؤخرًا أو تغيير الصلاحيات.

يأتي هذا التحديث من قوقل في الوقت الذي تتصاعد فيه المخاوف إثر ظهور العديد من الثغرات الخطيرة على الإنترنت ومنها ثغرة “بودل” التي اكتشفتها قوقل نفسها في بروتوكول SSL 3.0.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك