فيس بوك تطلق شبكة اجتماعية لقطاع الأعمال مطلع العام القادم

linkedin-fb

قبل اسبوع تقريباً ظهرت شائعات تناولتها الفايننشال تايمز أن فيس بوك تخطط لإطلاق شبكة اجتماعية مخصصة لقطاع الأعمال والشركات تنافس فيها لينكدإن المسيطر على هذا المجال. واليوم تحدثت وول ستريت جورنال مؤكدة أن فيس بوك يعمل على إطلاق شبكة اجتماعية تقدم أدوات للعمل الجماعي التعاوني بداية العام القادم وقد يكون في شهر يناير 2015.

Facebook at Work سيكون اسمها وتسمح للموظفين العمل معاً على المشاريع بشكل تعاوني والدردشة في الزمن الفعلي عبر واجهة تشبه واجهة فيس بوك الحالية حسب مصدر مطلع على تفاصيل المشروع الجديد.

ومن المحتمل أن تطلقها فيس بوك بشكل مجاني وبدون اعلانات في المرحلة المبدئية في محاولة منها لكسب اهتمام شريحة عريضة من الشركات لإعتمادها في تسهيل العمل. ويتوجب على الشركات التسجيل في الخدمة من أجل أن يتمكن موظفيها استخدامها في العمل.

ومؤخراً هناك العديد من المحاولات المشابهة من الشركات المنافسة لكسب اهتمام قطاع الأعمال، لاحظنا كيف أن مايكروسوفت دمجت سكايب مع تطبيقات أوفيس اونلاين، وقبلها دمجت خدمة التواصل Lync مع سكايب من أجل تسهيل التواصل على الشركات، وأيضاً قوقل قامت بتكامل هانغ اوت مع خدمة المستندات بحيث يمكنك مشاركة أي مستند مع محادثة تجريها بسهولة.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك