أبل ووتش ومايكروسوفت سيرفيس برو 3 ضمن قائمة أفضل ابتكارات 2014

apple_watch-surface_pro_3

معروف عن مجلة التايم الأمريكية قوائمها المُختلفة في أكثر من مجال، مثل قائمة أغنى 100 إنسان على وجه الأرض وقائمة أقوى النساء تأثيرًا في السياسة، وغيرها من القوائم المُختلفة، وبُحكم تخصصنا التقني، أصدرت مجلة التايم مؤخرًا قائمة تضم أفضل 25 ابتكار في العام 2014 وجاء ضمن القائمة ساعة أبل ووتش الذكية، ولوحي مايكروسوفت سيرفيس برو 3.

في الحديث عن ساعة أبل ووتش أشارت التايم أنّ أبل استطاعت تغيير مفهوم الساعة الذكية أو كما قالت تحديدًا “أعادت تخيُّل الحاسوب للمعصم” عبر واجهة استخدام تجمع ما بين اللمس والأزرار الصلبة. المُثير في ساعة أبل ووتش هو توفير إمكانية الدفع الإلكتروني باستخدام أبل باي عن طريقها دون الحاجة إلى الهاتف الذكي، كما أنّ التصميمات العصرية التي تأتي بها – تتراوح في الأسعار – عبر التعاقد مع كُبرى شركات الساعات العالمية ستجذب أنظار الكثير من المستخدمين.

المُنتج الآخر الذي يهمنا في هذه القائمة هو الجهاز اللوحي مايكروسوفت سيرفيس برو 3، الذي يجمع قوة الحاسوب المحمول وتصميم حاسوب لوحي بقياس 12 بوصة. يأتي لوحي مايكروسوفت سيرفيس برو 3 مع لوحة مفاتيح يُمكن إزالتها وجزء خلفي لتثبيت الجهاز عند العمل على المكتب مما جعل الجهاز – طبقًا للتايم “أكثر ملائمة من اللوحيات الأخرى للمنهيين مثل الأطباء ورجال الأعمال.” لذا ترى اعتماد شركات كُبرى عليه مثل كوكاكولا العالمية.

احتوت القائمة على الكثير من المُنتجات الأخرى المُثيرة للاهتمام مثل تقنية الكهرباء اللاسلكية مثلًا أو هاتف BlackPhone الذي يضع الخصوصية في المقام الأول قبل أي شيء، لكن هل تستحق ساعة أبل فعلًا التواجد ضمن هذه القائمة؟

المصدر

  • max

    سيرفس برو 3 روعة بجد

  • ابو البراء الخضيري

    كيف حكموا على ساعة ابل وهي لم تصدر للاسواق فعلا
    ولم يتم تجربتها حتى الان

    سيرفس برو 3 بالفعل من افضل الاجهزة ولم اندم يوما على شرائه مع اني لم استخدم الكيبورد لعلهم يصدرون النسخة العربية منها

    • Jassar Mustafa Saleh

      صدقت

    • صلاح الكثيري

      أخي أبو البراء

      بإمكانك شراء الكيبورد والذهاب به إلى محل الكومبيوتر وسيقوم المهندس بوضع الأحرف العربية عليه وذلك عن طريق الليزر ليس ذلك فحسب بل أن الأحرف العربية ستكون مضاءة كما هي الأحرف الانجليزية بالضبط

  • محمد

    أبل لاتملك إلاّ إعلاماً وبهرجة؛ هذه أبل الحقيقية ومن دون إعلامها وإعلاناتها المنمقه لن تستطيع الصمود لوهلة أمام الوحوش الآسيوية والصينية، وأعتقد بأن نهايتها قريبة وشهرتها ستذهب مع الريح ولكني موقن بأنها لن تسقط لأنه بنظر الأمريكيين هي “فخر لهم”..

    – اذا كانت أبل ووتش إبتكاراً وهي لم تباع بعد فما رأيهم في موتو 360 ؟ جي ووتش R ؟

    هل ستشتري ساعة تحتوي على -زر- بغض النظر عن الشكل الـ -قبيح-!

    بربكم!

    • ابو البراء الخضيري

      الزر صحيح لا افضله
      ولكن الاشكال جدا جميلة

      وابل مبدعة دوما مع كرهي لها فهي قائدة السوق

تعليقات عبر الفيسبوك