الاستحواذ على موقع شهية لوصفات الطبخ بأكثر من 13 مليون دولار

shahiya_logo_greenbk

توصل موقع Cookpad لوصفات الطبخ الياباني إلى اتفاق للإستحواذ على موقع شهية اللبناني في صفقة تبلغ قيمتها 13.5 مليون دولار.

وقالت هلا لبكي المديرة التنفيذية في شهية أنها لطالما كانت تعلم بمستقبل الموقع سيكون مع لاعب دولي مثل Cookpad، و طمأنت بأن الشركة ستتابع العمل مع مستخدميها وتقديم عروضها بنفس البساطة ولديها خطط للتوسع بشكل أكبر.

وتحدث موقع ومضة عن صفقات الاستحواذ الأخرى التي أجراها Cookpad بدءاً من تطبيق Allthecooks وكذلك موقع Miss Recetas الأسباني وحتى موقع Dapur Marask من ماليزيا الذي ينشر محتواه باللغة الملايوية.

وأوضح Tomoya Yasuda الرئيس التنفيذي في Cookpad أن صفقة الاستحواذ على شهية تتماشى مع مهمتها في الإستفادة من التقنية لجعل الطبخ اليومي عملية ممتعة وفي متناول الجميع. وتابع بأن هذه الصفقة ستتيح للشركة الإستفادة من السوق العربية والاستمرار في توسيع قاعدة مستخدميها بالتالي تسريع إطلاق خدماتها لوصفات الطبخ. وبحسب شهية فإن لديه ثلاثة ملايين زائر شهرياً 90% منهم نساء و ثلثهم من السعودية.

وفي بداية الشهر الماضي دخلت Cookpad في مذكرة تفاهم مع شركة Netsila SAL، المساهمة اللبنانية التي تشغل موقع شهية. وستكون الخطوة التالية توقيع الإتفاق لشراء الأسهم هذا الشهر، وستنتهي كامل اجراءات الصفقة في يناير 2015.

يذكر أن موقع شهية كان قد حصل على تمويل بنحو 500 – 600 ألف دولار من مؤسسة شركاء المبادرات في الشرق الأوسط MEVP، ومع استحواذ بقيمة 13.5 مليون دولار ستحقق عائدات هي الأعلى من نوعها في صفقات الاستحواذ على الشركات العربية هذه السنة.

المصدر

  • زاد المؤمن

    شكرا اتمنى زيارة مدونتي.
    زاد المؤمن
    http://zadlmomen.blogspot.com/

  • فيصل

    ما شاء الله تبارك الله .. لكن هل فعلاً يستحق هذا المبلغ !؟

    شيء غريب !

  • Mohammed Alhelo

    لم أستغرب الخبر أبدًا وعن المتسائلين عن قيمة الموقع، نعم يستحق أكثر الفكرة بتركيز الموقع على اهتمام جذاب

  • Homer

    العالم وصلوا القمر والعرب أكبر همومهم مواقع الطبخ
    إلى متى هذا التخلف…

    • Chris Palestine

      عـلى اسآس انـك بريطـآني O.o

  • Chris Palestine

    صراحة انصدمة بالخبر موقع شهية لا يستحق حتى 4 ملايين دولار مع احترامي

تعليقات عبر الفيسبوك