آبل لديها بيانات مليار بطاقة ائتمان

techcotd-new

تطمح الشركات دائماً بإقناع المستخدمين لإضافة بيانات بطاقات الإئتمان الخاصة بهم عل خدماتها وتقدم لهم كل التسهيلات والثقة والسهولة اللازمة للبقاء بإجراء المدفوعات من خلالها، لكن الشركة الأكثر تفوقاً في هذا المجال هي آبل.

وحسب تقديرات بزنس انسايدر فإن آبل لديها حوالي مليار حساب على iTunes تمت إضافة بيانات بطاقات الإئتمان إليها وهو رقم يتفوق بكثير على منافسين آخرين حسب نشاطهم مؤخراً.

وبالنظر إلى حسابات مستخدمي متجر أمازون الذين اشتروا أي شيء خلال السنة الماضية فإن عددهم لايصل لأكثر من 250 مليون، بينما المستخدمين الذين أرسلوا أو تلقوا أموال عبر باي بال فلا يصل لأكثر من 150 مليون حساب.

ووقعت آبل مؤخراً شراكة هامة مع شركة بطاقات الإئتمان UnionPay الصينية لتتيح لزبائنها وحاملي بطاقاتها استخدام حساباتهم على آبل للدفع. وتعد شركة UnionPay صاحبة أكبر شبكة بطاقات ائتمان في العالم حيث أنها أصدرت بطاقات تفوق على إجمالي ما أصدرته ماستر كارد و فيزا.

وبهذه الشراكة فإن آبل ستسهل على 4.5 مليار بطاقة ائتمان صادرة عن UnionPay بأن تشتري التطبيقات من متجر آبل بسهولة بدون الحاجة لنقل الأرصدة، وتقبل بطاقات UnionPay في 140 بلد ولديها شراكات مع 400 مؤسسة لتنظيم وقبول الدفع.

وكانت صحيفة نيويورك تايمز قد نشرت تقريراً يفيد بأن خدمة الدفع بالجوال آبل باي قد ارتفعت نسبة استخدامها بشكل متزايد, وتقول ماكدونالدز أن نصف عمليات الدفع عبر الجوال تكون بواسطة خدمة آبل.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك