ياهوو تستحوذ على تطبيق تصفح الصور Cooliris

Cooliris

أعلنت الشركة المطورة لتطبيق الصور Cooliris أنه تم الإستحواذ عليها من قبل ياهوو. والشركة التي تأسست عام 2006 وتشتهر بتطبيقها الذي يحمل نفس اسمها ويتيح للمستخدمين إنشاء معرض ثلاثي الأبعاد لتصفح و استكشاف الصور الخاصة بالمستخدم ويتم جمعها من عدة مصادر وشبكات اجتماعية.




وبدأت الشركة مؤخراً بالتركيز أكثر على منصة الهواتف الذكية من خلال تطبيق Cooliris حيث يمكن من خلاله للمستخدم تصفح جميع صوره التي نشرها على فيس بوك و فليكر ودروب بوكس من واجهة واحدة وبطريقة أنيقة.

وكانت الشركة قد حققت نمواً متسارعاً في آسيا العام الماضي بالإستفادة من شراكات هامة أقامتها مع ياندكس في روسيا و بايدو في الصين.

وأطلقت الشركة هذا الصيف تطبيق للتواصل بالصور يدعى BeamIt وكان لديها شبكة اعلانات خاصة بالهواتف المحمولة تدعى Adjitsu باعتها العام الماضي. و تمكنت من جمع تمويل بقيمة تزيد عن 27 مليون دولار من عدة جهات استثمار مخاطر.

وليس غريباً من ياهوو ضم شركة جديدة تركز على منصة الهواتف الذكية التي قامت ماريسا ماير المديرة التنفيذية بتوجيه استراتيجية الشركة نحوها.

وليس مستغرباً أيضاً أن ينتقل موظفي الشركة البالغ عددهم 17 شخص للعمل في ياهوو وبالتحديد مع فريق فليكر لتقديم تجربة مستخدم جديدة في عرض وتصفح واستكشاف الصور خاصة أن الخدمة تقدم 1 تيرابايت مجاناً بالتالي ستكون أداة أفضل لتصفح الصور للمستخدمين الذين يرفعون أعداد كبيرة إليها.

المصدر