موزيلا تقبل التبرعات بالبتكوين

Screen-Shot-2014-11-20-at-1.36.29-PM

منظمة موزيلا غير ربحية تتلقى تمويلها بعدة طرق أهمها العقود الحصرية  والآن أصبح بإمكانها تلقي التبرعات عبر الدفع بعملة البتكوين لتنضم بذلك إلى العديد من المنظمات غير الربحية التي تقبل البتكوين للمساعدة في تمويل أنشطتها لتتمكن من الاستمرار مثل أكاديمية خان و ويكيميديا التي حصلت على 140 ألف دولار خلال اسبوع وغيرها.

إن أردت مساعدة موزيلا والتبرع ببعض عملات البتكوين توجه إلى هذه الصفحة حيث سيتم استخدام محفظة البتكوين Coinbase لإجراء عملية التبرع ويمكنها فوراً تحويل قيمة البتكوين إلى الدولار.

وكانت موزيلا قد طرحت الفكرة قبل أكثر من عام حول قبول التبرعات بالبتكوين حينها كانت قيمة البتكوين الواحد أكثر من 1140 دولار عند نوفمبر 2013، في حين تصل قيمتها اليوم إلى حوالي 350 دولار فقط.

يأتي هذا بعد يوم واحد من اعلان موزيلا عقد شراكة مع ياهوو لتصبح محرك البحث الافتراضي في متصفح فايرفوكس لفترة خمس سنوات قادمة، وبذلك لتستفيد ياهوو من أكثر من 100 مليار عملية بحث يجريها مستخدمي فايرفوكس سنوياً وبالتالي ترفع حصة محرك بحثها من 10% حالياً.

قبل هذه الشراكة كانت قوقل تقدم حوالي 90% من إيرادات موزيلا من خلال جعلها محرك البحث الافتراضي في المتصفح، والآن بعد توقف هذه الإيرادات تأمل أن تكون تبرعات البتكوين بديلاً لها.

اقرأ أيضاً: احصائيات عن البتكوين في الربع الثاني 2014

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك