DerpTrolling تخترق شبكة البلاي ستيشن وويندوز لايف

PSN

تمكنت مجموعة القرصنة DerpTrolling من اختراق عدة خدمات وشبكات ألعاب ونشرت عينة من بيانات دخول المستخدمين تتضمن كلمات المرور و أسماء المستخدمين لكل من PlayStation Network, 2K Game Studios و البريد الإلكتروني Windows Live.

وكانت نفس المجموعة قد ادعت مسؤوليتها عن بهجوم DDoS لمخدمات شركة Blizzard الذي قامت به قبل ثلاثة أيام. ونشرت امس مستند فيه بيانات دخول لـ 2131  حساب على شبكة PSN الخاصة بسوني و 1473 حساب لمستخدمي ويندوز لايف لمايكروسوفت و 2000 حساب لمستخدمي 2K Game Studios.

المثير للإهتمام أن هذه الخطوة من المجموعة تعاكس ما كانت قد وعدت به سابقاً أنها لن تعمل على تسريب ونشر بيانات المستخدمين المتضررين من عمليات اختراق تقوم بها. إلا أن المجموعة قررت تغيير اسلوبها بعد أن وجدت أن وعدها لم يأخذ على محمل الجدية.

وعلى لسان أحد أعضاء المجموعة فإن هذا التسريب ليس المقصود منه الإضرار بالمستخدمين بل هو مجرد تحذير للشركات، كما أن عملية القرصنة هذه ليست استعراض للقوة والإمكانيات حيث أنها لو أرادت استعراض قوتها لكانت قامت بهجمات DDoS نحو 2K Game Studios على غرار ما فعلت مع Blizzard.

وتريد مجموعة القرصنة من الشركات التي سربت عينة من بيانات مستخدميها أن تقوم بترقية مخدماتها لتتفادى هجمات DDoS و اختراق البيانات بالتالي تقديم حماية أفضل لمستخدميها.

وفي رسالتها قالت المجموعة أن لديها بيانات دخول 800 ألف مستخدم 2K Game Studios و بيانات 500 ألف بطاقة ائتمان، و إجمالاً لديها حوالي 7 ملايين اسم مستخدم وكلمة مرور بالإضافة إلى معلومات مليوني حساب شركة الانترنت الأمريكية Comcast و 620 ألف حساب تويتر و 1.2 مليون صلاحية للوصول إلى نطاقات تخص الاستخبارات الأمريكية CIA و ألفي حساب ويندوز لايف و ثلاثة ملايين حساب فيس بوك و 1.7 مليون حساب EA.

وأضافت المجموعة في رسالتها أن البعض يعتقدها ليست أكثر من مجرد هواة إلا أن لها ارتباطات وتتلقى الدعم والمساعدة من مجموعات قرصنة شهيرة مثل الجيش السوري الإلكتروني و LizardSquad التي عرضت عليهم الإنضمام لها.

وعددت DerpTrolling مجموعة من انجازاتها حيث كانت تساعد الأنونيموس لتعطيل المواقع التي تحمل نطاق .Mil وكذلك هجمات DDoS ضد الحكومة التركية وأيضاً مساعدة مجموعة LulzSec لإختراق وتعطيل مواقع ومخدمات الألعاب وحتى تعطيل الإنترنت بالكامل عن سوريا مطلع العام الجاري.

المصدر

  • Omar Rinchi

    هل حساب وندوز لايف هو نفسه حساب مايكروسوفت؟

    أقصد هل علي تغيير كلمة السر؟

تعليقات عبر الفيسبوك