هل تحديث iOS 8.1.1 مناسب لهواتف “آيفون 4 إس”؟

iOS 8.1.1 آيفون 4 إس

عندما توالت تحديثات iOS 8 خلال الفترة القليلة الماضية، نصحنا العديد من مالكي آيفون 4 إس ألا يهتمّوا كثيرًا بهذه التحديثات بسبب مشاكلها في الأداء، حيث تسبب بالفعل في بطء الهاتف بدرجة كبيرة.

ولكن مع iOS 8.1.1، قالت أبل إنه سيعمل على تحسين أداء بعض الأجهزة القديمة، ويشمل ذلك آيفون 4 إس. لذلك فإن السؤال هو: هل ما قالته أبل مجرد ادعاءات أم حقائق؟ قام موقع Ars Technica بعقد اختبارات للتأكد من الإجابة، كما فعلوا الاختبارات نفسها مع عند إطلاق iOS 8 مع آيفون 4 إس، وتبيّن وجود تحسينات حقيقية في الأداء بعد تثبيت iOS 8.1.1.

كما تشاهدون في الجدول، هناك مقارنة حول الوقت المُستَغْرَق لتشغيل التطبيقات على آيفون 4 إس. وتمت المقارنة بين التحديث الأخير وبين iOS 7.1.2، ويليه تحديث iOS 8.0 GM. توجد بعض التحسينات الطفيفة، وهي واضحة بشكلٍ ملحوظ مع بعض التطبيقات، مثل تطبيق سفاري وغيره. الغريب أن بعض التطبيقات الأخرى استغرقت وقتًا أطول للتشغيل مع iOS 8.1.1، وإن كان الفارق مجرد بضع ثوان.

لذلك، هل على مالكي آيفون 4 إس المضي قدمًا للقيام بالتحديث؟ في حين أن الفارق هنا وهناك مجرد ثوان معدودة، إلا أن تحديث iOS 8.1.1 لا يزال أبطأ بكثير من iOS 7.1.2 لذلك فالأمر يستحق التفكير، لكن إذا كنتم تعتقدون أن الاختلاف في هذه الثوان يستحق التحديث، فالأمر يعود إلى رغبتكم بالتأكيد.

المصدر: Ars Technica


  • haho hako

    أنا أملك هاتف 4 أس وعملت التحديث الى النظام 8.0 و 8.1 وكان أداء الجهاز سيء للغاية فكانت الشبكة تنطفئ ويحدث خروج مفاجئ من التطبيقات ولكن بعد التحديث الى النظام 8.1.1 كان الفرق واضح فتوقف أختفاء الشبكة والبطئ الشديد للجهاز ولا يحدث الخروج المفاجئ التحديث ليس كسرعة 7.1.2 ولكن لم وقع في شرك التحديث للنظام الثامن ولدين أيفون 4 اس أنصحه بالتحديث لن يظهر الفرق من البداية ولكن بعد الأستخدام راح يكون الفرق واضح

  • Majood

    خلاص بما انه نزل ايفون ٦ يشترونه ويسحبون على ايفون ٤ ، لان ايفون ٤ طلع قديم والقديم اكيد بكون مليان مشاكل فلذلك واضحة

تعليقات عبر الفيسبوك