الأخبارمواقع

خدمة Google Contributor لمشاهدة المواقع بدون إعلانات .. إذا تبرّعت!

Google Contributor

من الجيد أن الإعلانات على المواقع يمكن أن يتم وضعها بصورة سليمة ومتناسقة، بحيث لا تتعارض مع تصفح المستخدمين ومحتوى الصفحة. لكن بعض الإعلانات قد تكون مزعجة للغاية، مما يؤدي إلى اضطرار المستخدمين على تحميل ملحقات مثل أد بلوك AdBlock لتعطيل كافة الإعلانات من العرض تمامًا.

الأمر رائع بالنسبة للمستخدمين، وسيئ للغاية لأصحاب المواقع والإعلانات، خاصة أن الأخيرة هي واحدة من وسائل كسب المال. حسنًا، ماذا لو كان يمكنكم الاشتراك في تلك المواقع ومشاهدتها دون إعلانات؟

تتيح لكم قوقل هذه الإمكانية عبر نظام “مُساهم” Google Contributor. من خلال هذه الخدمة، يبدو أن المستخدمين سيتمكنون من التبرع بمبلغ يتراوح بين 1-3 دولار شهريًا؛ لمشاهدة المواقع الشريكة دون أي إعلانات على الإطلاق.

هذه الخطوة جيدة من قوقل، خاصة عندما نرى أن عملاقة البحث تعتمد كثيرًا على الإعلانات عبر الإنترنت كشكل من أشكل الإيرادات أيضًا، لكن يفترض أن كمية الأموال التي سيدفعها المستخدمون قد تصل إلى أكثر من ذلك، على الرغم من أنه ليس واضحًا بعد ما الذي تنوي قوقل فعله عند الحصول على هذه التبرعات.

عدد قليل من المواقع الذين وافقوا على المشاركة في هذه التجربة، منهم موقع أوربان ديكشيناري Urban Dictionary، وذا أونيون The Onion، وساينس دايلي Science Daily، وويكي هاو WikiHow، وماشابل Mashable، وإمدجر Imgur.

لمن يرغب في استخدام خدمة Google Contributor الجديدة والحصول على دعوة، يمكنكم الاشتراك فيها لإدراجكم في قائمة الانتظار.

المصدر: The Verge


‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى