كورنينج تكشف عن Gorilla Glass 4 أقوى بمرتين من الجيل السابق

php6lyfyg

أعلنت شركة كورنينج عن أحدث ابتكاراتها والمتمثلة في الجيل الجديد من زجاج الحماية لشاشات الهواتف والأجهزة اللوحية غوريلا قلاس بإسم Gorilla Glass 4

وقالت الشركة في بيانها ان الجيل الجديد غوريلا قلاس 4 أخف من الجيل السابق وأدق وأقوى بمرتين عن غوريلا قلاس 3 بفضل ميزات كيميائية جديدة استخدمتها الشركة في صنع هذا الزجاج ليتفوق على المنافسين .

زجاج الغوريلا قلاس الذي بدأ منذ عام 2007 وأستخدم في أكثر من 3 مليار جهاز يأتي هذه المرة  مقاوم للصدمات بشكل مثير حيث أجرت الشركة إختبارات السقوط من ارتفاع 3.3 متر على أسطح خشنة مثل الارصفة وأستطاع 80% من الهواتف الصمود .

عن هذا يقول المدير العام جيمس شتاينر أن الشركة هذه المرة ركزت على تحسين الحماية ضد الاضرار الناجمة عن التصادم والتي تعتبر سبب رئيسي في كسر شاشة الهواتف .

على كل حال الموضوع يهم الجميع بالتأكيد وكلنا أمل أن يساهم الجيل الجديد في التقليل فعلياً من أضرار حوادث سقوط الهاتف وإن لم يستطع فإن المنافس القادم والمعروف بزجاج الياقوت سوف يكون حاضراً بشدة في المستقبل القريب .

يذكر أن هاتف لوميا 940 سيكون أول هاتف يستخدم زجاج الغوريلا قلاس 4 وبالتأكيد ستلجأ بقية الشركات لإستخدام طبقة الحماية الجديدة في هواتفها الجديدة عام 2015 على رأسها سامسونج التي تملك 7.5% من أسهم شركة كورنينج وتملك إتفاقاً مع الشركة لتمدها بالزجاج لغاية 2023 .

المصدر 

  • 2ti

    ادق واخف واقوى خبر جميل :)~ التكنلوجيا تطور بشكل سريع ولا راح تحس بهالشي اذا انت تشتري جوال كل سنة

  • Omar Rinchi

    هل جوريلا جلاس 4 أقوى من زجاج الياقوت؟

  • Majood

    لكن حاليا هل نزلت في السوق السعودي ؟

تعليقات عبر الفيسبوك