رئيس شيومي: سنتغلب على أبل وسامسونج في 5-10 أعوام

xiaomi-logo

إذا كنت لا تدري أي شيء عن منتجات شركة شيومي لا يُمكن لأحد أن يلومك، فالشركة تُركز على إطلاق منتجاتها في أسواق آسيا فقط، وعلى الرغم من الأسواق المحدودة التي تُنافس فيها الشركة إلا أنّها استطاعت أن تصل للمركز الثالث ضمن قائمة أكثر الشركات بيعًا للهواتف الذكية في فترة قصيرة وتتغلب على شركات لها باع طويل في هذا السوق من أمثال إل جي واتش تي سي وسوني.

إثر النجاح الذي تُحققه الشركة يبدو أنّها لن تقف مكتوفة الأيدي بينما تتلقى الهجوم تلو الآخر من الشركات المُنافسة لها مثل سامسونج التي تُشكك في قدرتها على المُنافسة في الأسواق العالمية، ويتمثل ذلك في تفاؤل رئيسها التنفيذي الذي يظن أنّ الشركة تستطيع التفوق على مبيعات كلًا من سامسونج وأبل خلال فترة زمنية تتراوح بين 5 إلى 10 أعوام.

إذا كنت تُفكّر في سبب ثقة رئيس شيومي في أداء شركته، يُمكننا البدء بالسعر المُنخفض الذي يُمكنه جذب الكثير من المستخدمين حول العالم، فالشركة معروفة بهواتفها الذكية مُنخفضة التكلفة التي تُباع في دقائق مثلما حدث في يوم العُزّاب الصيني – من طرف علي بابا – واستطاعت فيه الشركة تحقيق دخل وصل 163 مليون دولار قبل أن ينتهي اليوم.

ولا ننسى أيضًا أن الشركة لديها المواهب القادرة على تحقيق النجاح العالمي الذي تهدف إليه، ففي العام الماضي انتقل Hugo Barra من قوقل لينضم إلى شيومي ويتولى حاليًا منصب نائب الرئيس للأسواق العالمية. جدير بالذكر أن شيومي لديها حاليًا حوالي 60 مليون مستخدم وتتوقع الشركة ارتفاع هذا الرقم إلى 200 مليون بحلول نهاية 2015. في رأيك هل تستطيع شيومي تحقيق هدفها والسيطرة على قمة مبيعات الهواتف الذكية في العالم؟

المصدر

  • خالد الشهري ابووليد

    لا
    لا يمكن ذلك

    • كريم وهبي

      من كان يظن أن نوكيا تنتهي؟؟؟
      ومن كان يظن أن تزاحم سامسونج أبل بهذه الطريقة؟؟؟
      لا شيء مستحيل إذا توفرت الإرادة والقدرة

    • Ahmad

      كان الصعود للقمر مستحيل واستنبات النباتات في المياه شديده الملوحه مستحيل و وجود كائنات حيه في البحر الميت كان من سابع المستحيلات. يبدو ان المستحيل في عقليتنا فقط.

  • www

    هههههه…..ويوززززززززع

  • Mahmoud Ramadan

    شيامي يمر ،،،،،،،،،
    شيامي يعدي ،،،،،،،،،،
    شيامي يوزززززززع…….

  • Casik Gelaxy

    نعم وأين المشكلة ؟؟؟…دعنا نناقش هذا الامر منطقياً

    السعر ثم السعر ثم السعر…هذا الفارق الذي يمكن أن يصنع القفزة العملاقة لشيومي.. مع أجهزة لا تقل قدرة عن مستوى الشركات الأخرى صاحبة العلامات التجارية العملاقة…

    مع كل جهاز ينزل … تقوم المواقع التقنية يتحليل التكلفة الحقيقية لانتاج هذا الهاتف على الشركة…واتضح أن بعض هذه الاجهزة “العملاقة” لا يكلف الشركة 200 دولار بالاقصى .. ويباع ب أكثر من 4 أضعاف السعر !!!..شركات انتاج المعالجات معروفة (مثل qualcom و intel و nvidia) .. شركات إنتاج الشاشات معروفة ..شركات إنتاج البوردات معروفة… الامر صار كتجميع الاجهزة الحاسوبية.. فلا شيء لتفخر الشركات الكبرى عليه بخصوص إنتاج “هاتف قوي” اللهم في مسألة الواجهات البرمجية والصين عالم ضخم من المبرمجين والمصممين .. عادي جداً يعني .. أنت تستطيع التعاقد مع شركات لتوريد كل القطع وانت تجمعها .. و بوم .. صار لديك جوال !

    جهاز تنتجه أنت ب 200 دولار … وتبعني اياه ب 650 دولار ..؟؟؟ .. ونفس الشركة الصينية تنتج نفس الجهاز وتبيعني اياه ب 350 دولار …أيهما أنت ستشتريه .؟؟ .. معالج كوالكوم موجود ..كاميرا 1080 موجودة…شاشة 1080 أو Qhd موجودة …كل شيء موجود .. هل ستترك هذا الجهاز وتشتري جهاز بأربعة اضعاف السعر لانه فيه بصمة ؟؟ .. أو S-pen تستعمله في السنة مرة ؟؟؟ .. أو خاصية الدفع بال nfc … أو أمور تافهة أنت لا تنظر اليها ؟؟؟

    • Ahmad

      عدا عن ما ذكرت اخي الكريم اضيف اليه ان شاومي شركه تنتبه للمستخدم وتسمع منه وتطبق الاقتراحات وطريقه الاداره تركز على تفعيل دور المستخدم في النظام والهاتف ايضا فيتعاملون على انهم عائله وليس شركه وزبائن. بعمل علاقات اجتماعيه قويه يقومون بعمل ترابط وانشاء علاقه حب وارتباط عاطفي مع الشركه على عكس الشركات الاخرى التي تركز على بيع الهواتف أكثر من تركيزها على حاجه المستخدم فعلا من الهاتف وماذا يحب ان براه في هاتفه. يبدو انك مستخدم لهواتف شاومي؟

    • حسن

      اخي الكريم صحيح ان الجهاز ممكن يكلف الشركه ٢٠٠ دولار لكن فاتك شي …وهو قيمه برائات الاختراع …حسب ما قريت ان الجهاز فيه ٢٥٠ الف برائه اختراع

    • Ayman

      اتفق معك في جزء السعر بانه الفارق.
      لكن الكثير من الشركات تنفق الكثير من الأموال في قسم الـ R&D

      نحن لا نتكلم عن تجميع المعالج والشاشة والكميرا .. ، وتصنيع جهاز،
      مثل ما قلت، يمكن لأي شخص صنع الجوال.

      نحن نتكلم عن دراسات قد تصل لسنوات
      بدأ من تصميم شكل الجهاز واختيار القطع الإلكترونية المناسبة وتركيبها واختبار الجهاز ونظام التشغيل وانتهاءً بالتسويق

      هذا يكلف ملايين الدولارات إن لم يكن أكثر ، والشركات تحاول ان تسترجع المبلغ ، مع الربح بالطبع

      ويوجد فرق بين شركة تفعل كل هذه الدراسات وبين شركة تنسخ وتجمع هاتف فقط.

      تستطيع ان تشتري هاتف بـ 800 دولار، وتنعم بهاتف به مميزات اضافية (بصمة – S-Pen – nfc – شحن سريع …) ودعم للنظام وغيره.

      وتستطيع ان تشتري هاتف بـ 200 دولار، وتمتلك هاتف جيد جدا بدون مميزات.

      في النهاية الموضوع يختلف بين مستخدم واخر

      * رأي شخصي

  • Abdulla Mohammed

    يبدو ان رئيس شيومي لا يملك كلمة [ مستحيل ] في قاموسه .~

  • abderrahmane

    نعم يمكنها المنافسة .. الاستراتيجية فقط

تعليقات عبر الفيسبوك