تحديث تايزن 2.3 سيأتي بتصميم جديد للنظام

tizen-2.3-3

خرجت إلى الساحة مؤخرًا بعض الصور لتحديث تايزن 2.3 الذي منتظر إطلاقه من سامسونج في وقت قريب، ويُظهر التحديث تركيز سامسونج على الألوان وتحديث الأيقونات على النظام. سيظل اللون الأزرق هو الطاغي على النظام مع بعض الألوان الأخرى التي تظهر عبر واجهة الاستخدام.

بجانب التصميم الجديد، قامت سامسونج بتحسين واجهة الاستخدام لتظهر بشكل جيد على الشاشات منخفضة الدقة التي تبدأ من (800 × 480) بكسل، خاصةً وأنّ الشركة تُخطط لإطلاق هاتف لهذه الفئة قبل نهاية العام الجاري من المتوقع أن يحمل دقة مماثلة. وعلى ما يبدو فإنّ سامسونج لم تضيف وظائف جديدة على تحديث تايزن 2.3 وانحصر تركيزها على التصميم الذي يأخذ روح أندرويد وواجهة TouchWiz.

tizen-2.3-2

وكان كبير مهندسي تايزن في سامسونج قد أشار أثناء مؤتمر الشركة للمطورين أنّها تركيزها في النظام الجديد سيكون على هواتف الفئتين المنخفضة والمتوسطة في الوقت الحالي، وتحاول سامسونج من خلال نظام تايزن المنافسة على الأسواق الكبيرة مثل الصين والهند التي تنتشر فيها الهواتف منخفضة التكلفة تحت 100 دولار، خصوصًا وأنّ الشركة بدأت بفقد سيطرتها على هذه الأسواق لصالح الشركات المحلية مثل شيومي في الصين.

طبقًا لآخر الشائعات فإنّ سامسونج ستُطلق هاتف للفئة المنخفضة يعمل بنظام تايزن ويأتي بشاشة مقاس 5″ بوصة ومعالج Spreadtrum ثنائي النواة بسرعة 1.2 جيجاهرتز مع 512 ميجابايت من الذاكرة العشوائية. يا ترى هل ستنجح سامسونج في إعادة بسط نفوذها على الأسواق النامية باستخدام نظام تايزن؟

عبرالمزيد من الصور عبر المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك