إكس بوكس ون .. جرد حساب السنة الأولى

xbox one

بعد يومين يصادف الذكرى السنوية الأولى لإطلاق جهاز الألعاب والترفيه من مايكروسوفت إكس بوكس ون. ولنستعرض سوية أهم الإنجازات التي حققها الجهاز على مختلف الصعد كالمبيعات والألعاب والتطويرهات وغيرها.

خلال سنة واحدة أطلقت مايكروسوفت جهاز إكس بوكس ون رسمياً في 13 بلد حول العالم، وعلى مستوى كافة اللاعبين حققوا أكثر من 11 مليار نقطة عبر لعب أكثر من ملياري ساعة على الجهاز أي أكثر من 228159 سنة من اللعب !.

وكانت الإنجازات الأربعة الأكثر تحقيقاً بين اللاعبين هي:

Forza Motorsport 5: Welcome to Forza Motorsport
Titanfall: Build Yourself
Destiny: Ship Rite
Call of Duty: Ghosts: Spatial Awareness

واحتفالاً بمرور سنة على إطلاق جهازها، ستقدم مايكروسوفت للاعبين النشطين الذين ستختارهم الشركة واشتروا الجهاز قبل 11 نوفمبر الجاري ولعبوا أكثر من عشرة ساعات على الأقل العديد من الهدايا منها صورة لاعب السنة الأولى و صورة خلفية للنظام للاعب السنة الأولى وكذلك صورة خلفية مخصصة لاستخدامها على تويتر أو خلفية جهاز الكمبيوتر.

أما على مستوى الألعاب ستقدم مايكروسوفت نسخة مستأجرة من لعبة Halo 4: Forward Unto Daw لفترة مؤقتة وللمستخدمين من أمريكا وكندا سيكون لهم نسخة مستأجرة من فيلم “Dragon Ball Z: Battle of the Gods” و حزمة من بعض حلقات مسلسل Dragon Ball Z أيضاً لفترة مؤقتة.

هذه كانت هدايا ستوزع على كافة اللاعبين الذين يحققون المعايير المذكورة، هناك أيضاً هدايا ستوزع على لاعبين يتم اختيارهم عشوائياً ستتضمن اصدارات خاصة من حزم الألعاب الشهيرة مثل Call of Duty: Advanced Warfare و Sunset Overdrive و عضوية مجانية لفترة شهر في خدمة EA Access و أيضاً رصيد افتراضي داخل الألعاب بقيمة 200 ألف دولار في Grand Theft Auto V.

وستكون هناك هدايا حقيقية مثل ساعة رياضية رقمية من كاسيو مستوحاة من لعبة السيارات Forza Horizon 2 وأيضاً قبعات وملصقات من لعبة Grand Theft Auto V و عضوية لمدة سنة كاملة في خدمة Xbox Live Gold وغيرها العديد من الألعاب والإصدارات المحدودة والعضويات.

وإن كنت قد اشتريت جهازك من بلد يتوفر فيه إكس بوكس ون رسمياً، ستتلقى رسالة بريدية تحوي كل انجازاتك التي حققتها منذ اقتنائك الجهاز شرط أن تكون قد فعلت تلقي الرسائل التسويقية من إكس بوكس في اعدادات الخصوصية.

يذكر أن جهاز سوني بلاي ستيشن 4 تفوق على جهاز مايكروسوفت من حيث المبيعات لثمانية أشهر على التوالي حتى داخل السوق الأمريكي نفسها حيث باعت سوني عشرة ملايين جهاز حتى شهر سبتمبر الماضي في حين أن مايكروسوفت لا تقدم احصائيات دورية عن مبيعات جهازها.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك