رئيس شيومي: سنتغلب على أبل وسامسونج في 5-10 أعوام

xiaomi-logo

إذا كنت لا تدري أي شيء عن منتجات شركة شيومي لا يُمكن لأحد أن يلومك، فالشركة تُركز على إطلاق منتجاتها في أسواق آسيا فقط، وعلى الرغم من الأسواق المحدودة التي تُنافس فيها الشركة إلا أنّها استطاعت أن تصل للمركز الثالث ضمن قائمة أكثر الشركات بيعًا للهواتف الذكية في فترة قصيرة وتتغلب على شركات لها باع طويل في هذا السوق من أمثال إل جي واتش تي سي وسوني.

إثر النجاح الذي تُحققه الشركة يبدو أنّها لن تقف مكتوفة الأيدي بينما تتلقى الهجوم تلو الآخر من الشركات المُنافسة لها مثل سامسونج التي تُشكك في قدرتها على المُنافسة في الأسواق العالمية، ويتمثل ذلك في تفاؤل رئيسها التنفيذي الذي يظن أنّ الشركة تستطيع التفوق على مبيعات كلًا من سامسونج وأبل خلال فترة زمنية تتراوح بين 5 إلى 10 أعوام.

إذا كنت تُفكّر في سبب ثقة رئيس شيومي في أداء شركته، يُمكننا البدء بالسعر المُنخفض الذي يُمكنه جذب الكثير من المستخدمين حول العالم، فالشركة معروفة بهواتفها الذكية مُنخفضة التكلفة التي تُباع في دقائق مثلما حدث في يوم العُزّاب الصيني – من طرف علي بابا – واستطاعت فيه الشركة تحقيق دخل وصل 163 مليون دولار قبل أن ينتهي اليوم.

ولا ننسى أيضًا أن الشركة لديها المواهب القادرة على تحقيق النجاح العالمي الذي تهدف إليه، ففي العام الماضي انتقل Hugo Barra من قوقل لينضم إلى شيومي ويتولى حاليًا منصب نائب الرئيس للأسواق العالمية. جدير بالذكر أن شيومي لديها حاليًا حوالي 60 مليون مستخدم وتتوقع الشركة ارتفاع هذا الرقم إلى 200 مليون بحلول نهاية 2015. في رأيك هل تستطيع شيومي تحقيق هدفها والسيطرة على قمة مبيعات الهواتف الذكية في العالم؟

المصدر