الأخبار

سامسونج تعقد صفقة جديدة لصنع معالجات شركة آبل

Featured131

نشرت صحيفة كوريا تايمز تقريراً اليوم اكدت فيه انه بعد شهرين من إسقاط كافة دعاوي براءات الاختراع بين آبل وسامسونج خارج أمريكا أتفقت الشركيتن على عقد صفقة جديدة بموجبها ستصبح سامسونج المورد رقم واحد للشركة الأمريكية فمن الان حتى 2016 ستصبح سامسونج المورد الرئيسي لـ 80% من معالجات أجهزة آبل .

وبحسب المصدر فإن هذه الصفقة كلفت آبل مليارات الدولارات وستبدأ سامسونج في صنع هذه المعالجات من العام القادم في مصانع سامسونج في مدينة جونج الكورية وتخطط الشركة الكورية لدعم الانتاج بواسطة مصانعها في تكساس .

أكبر الخاسرين في هذه الصفقة هي شركة TSMC التايوانية التي تصنع معالجات بتقنية 16 نانو متر بينما إستطاعت سامسونج إقناع آبل بأن المعالجات التي تصنعها الشركة بتقنية 14 نانو متر هي الافضل في الأداء وأقل إستهلاكاً للطاقة .

حول هذا الموضوع علق رئيس سامسونج كيم كي أن صناعة المعالجات وشرائح الذاكرة من المنتظر أن تعزز أرباح الشركة نهاية العام المقبل .

المصدر

 

‫3 تعليقات

  1. شباب والله الشركات على توافق مستمر انا الذي يعد عليا لما ارى ابناء امتي يتسابون ويتقاذفون من اجل منتج ما والله كرهت المواقع بهذا السبب وهناك من المواقع من استغل هذه النقطه واصبح ينحاز لشركه ما حتى يكثر القيل والقال.
    وما قصت موقعكم التقنية بلاحدود لا استطيع دخوله ولا فتحه من هواتف الويندوزفون جربت كل المتصفحات ولا جدوى هل كل شيئ علي مايرام……..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى