الفيس بوك تخطط لإطلاق شبكة اجتماعية تنافس لينكد إن – شائعات

الفيس بوك

في حين أن الفيس بوك وسيلة جيدة للتواصل مع الأصدقاء والعائلة وكذا زملاء الدراسة، أرادت الشبكة الاجتماعية عمل ما هو أكثر من ذلك فيما يتعلق بقطاع الأعمال.

وعلى الأرجح، يبدو أننا سنرى الفيس بوك في ثوبٍ جديد يشابه شبكة لينكد إن، التي توفر المزيد من الأدوات والمواد اللازمة لأصحاب/ الباحثين عن المهن. الفارق بين كلا الشبكتين معروف وواضح جدًا، لكن يبدو أن الفيس بوك تنوي منافسة لينكد إن. ووفقًا لمصادر صحيفة فاينانشال تايمز، أن الفيس بوك تفكر في إنشاء شبكة اجتماعية لاختراق عالم الأعمال والحياة المهنية.

تم تسمية الشبكة الجديدة بـ Facebook at Work، التي ستكون مماثلة للفيس بوك مع اعتماد مميزات معروفة مثل صفحة آخر الأخبار، والمجموعات، ومميزات الدردشة وإرسال الرسائل، إلا أنه بدلًا من امتلاء صفحة آخر الأخبار بأخبار المشاهير والقيل والقال في شتى المجالات، ومقاطع الفيديو المختلفة، والصور “العجيبة”!، وغيرها، فإنه الأمر سيتعلّق فقط بعالم الأعمال.

ويقال إن الحساب الشخصي في Facebook at Work سيكون منفصلًا عن حساب الفيس بوك العادي، ويبدو أنها لن تستضيف الإعلانات – على الأقل في الوقت الحالي-، لذلك ربما نجد العديد من الخدمات المدفوعة في الشبكة الجديدة.

علينا أن نتذكر أن كل ما سبق ما هو إلا في إطار الشائعات، لذلك علينا التريّث قليلًا فقط؛ إلى أن تخرج شبكة Facebook at Work إلى النور، أو أن تطلّ علينا الأخبار بمزيد من التفاصيل خلال الأيام القليلة المقبلة.

المصدر: Financial Times عبر Mashable


تعليقات عبر الفيسبوك