أندرويد 5.0 لولي بوب تفقد ميزة “الوضع الصامت” على الهواتف!

الوضع الصامت في أندرويد 5.0

دائمًا نرى جميع إصدارات البرمجيات الجديدة تميل إلى احتواء بعض الخلل. هذا أمر متوقع، والسبب أنها لم يتم مراجعتها بالكامل مِنْ قِبَلِ المطورين، أو اختبار الإصدارات التجريبية منها بصورة جيدة، لذلك ليس من المفاجئ لنا أن نعلم أن أندرويد 5.0 لولي بوب لا يحتوي على ميزة “الوضع الصامت”.

لمن لا يدري عن الأمر، الوضع الصامت Silent Mode هو عندما يقوم المستخدمون بخفض مستوى الصوت، حيث في البداية يجدون وضع الاهتزاز، ثم بالضغط على زر خفض الصوت مرة أخرى، فإن الهاتف سيدخل في الوضع الصامت، وهو ما يعني في الأساس أنه لن يكون هناك إشعارات مسموعة ولا حتى أية اهتزازات. الغريب في أندرويد 5.0 لولي بوب أن الوضع الصامت غير موجود على الإطلاق.

ولا ندري، هل هذا مجرد خطأ غير مقصود، أم أن قوقل قامت بإزالة هذه الخاصية عن قصد، لكن العديد من المستخدمين الآن في حيرة. الطريقة الوحيدة لتعطيل الإشعارات تمامًا هو اختيار “لا شيء None” من وضع الإشعارات، لكنه ليس بالبديل الجيد حتى هذه اللحظة.

ومع ذلك، فإن الوضع الصامت لا يزال موجودًا على أندرويد 5.0 لولي بوب الخاص بأجهزة أندرويد اللوحية، مثل نيكسوس 9. لذلك يبدو غريبًا أن نتقبل فكرة أن قوقل قامت بإزالة الميزة من الهواتف دون الأجهزة اللوحية، وبالتالي نرى الأمر ما هو إلا خللًا برمجيًا. هناك أحد الحلول البديلة، وهو خفض مستوى الصوت إلى 1، ثم إعادة تشغيل الهاتف، حينها ستجدون الهاتف في الوضع الصامت، وعلى الرغم أنه لا يبدو هذا الحل يحمل العديد من التعقيدات، إلا أننا نتوقع معالجة قوقل لهذا الأمر في القريب العاجل.

المصدر: talkandroid


  • الوضع حذف عمداً و ليس بالخطأ
    على الهواتف دون التابلت

    http://youtu.be/GRsCUUW1SrE

  • يزيد

    هههههههههههههههه ما احلى الايفون 🙂

تعليقات عبر الفيسبوك