تصفح الإنترنت أثناء الرحلات الجوية قد يُكلّفك 1,200 دولار!

singapore_airlines

مع انتشار استخدام الإنترنت وضروريته للكثير من الأشخاص لتسيير الأعمال، أصبحت شركات الطيران مُطالبة بتوفير اتصال واي-فاي للتصفح أثناء الرحلات الجوية، ولأنّ مُهمة توفير اتصال إنترنت على ارتفاع 30,000 قدم ليست سهلة إطلاقًا، فإنّ الأسعار لا تأتي رخيصة أيضًا.

مؤخرًا، توجب على أحد راكبي طيران سنغافورة دفع مبلغ يصل إلى 1200 دولار أمريكي – 1,171 كي نكون دقيقين – فاتورة استخدامه للإنترنت عبر الواي-فاي لتصفح البريد الإلكتروني فقط! استقّل الراكب Jeremy Gutsche طيران سنغافوة أثناء توجهه إلى الدولة الآسيوية الصغيرة وعند وصوله قُدّمت إليه فاتورة بمبلغ 1,171 دولار عن استخدامه للإنترنت أثناء الرحلة.

Gutsche لم يسكت بالطبع وأخذ هذه القصة إلى تويتر مع الإشارة إلى حساب طيران سنغافورة، وقال

“في حالتي، قمت بعدد 155 مشاهدة للصفحات، أغلبها على بريدي الإلكتروني. أعرف ذلك لأنني للمرة الأولى في حياتي قد بعد عدد الصفحات لأرى أين ذهب كل هذه الدولارات، أتمنى أن ألقي اللوم على NetFlix أو بعض الوثائق الفكرية التي تجعلني أذكى بـ 1200 دولار! على أي حال، كان اتصال الإنترنت على طيران سنغافورة بطئ لحد الألم، لذا كان من المستحيل مشاهدة الفيديو، ما يعني أنني لم أصبح أذكى… عدا كيفية دفع كل هذا المال. لقد تعلمت ذلك جيدًا.”

من جانبه رد طيران سنغافورة على ادعاء Gutsche عبر الحساب الرسمي على تويتر بأنّ الخبراء في الشركة بدأوا بالفعل في بحث مسألته مع مُقدّم خدمة الإنترنت عبر خطوطهم الجوية، مع وعد بالاتصال عن قريب. تخيّل حدوث هذا الأمر معك! كيف سيكون رد فعلك تجاه هذه الفاتورة…

المصدر

  • S

    اللعنة على اعلان موبايلي ، يحجب نص المقالة

    • مجهول

      ركب Ab block

  • نصاابين

    انا استخدمت الانترنت غير محدود في طيران الاتحاد من ابوظبي الى لندن بمبلغ ٢٠ دولار طوال الرحلة والانترنت كان يقطع بعض الاحيان ولكن كان لا باس به واستخدام غير محدود .. شكله الخطوط السنغافورية حد قاص عليهم وحطوها فوق مخ هالشخص

تعليقات عبر الفيسبوك