ارتفاع نسب الدفع عبر الجوّال منذ إطلاق أبل باي

Applepay

منذ إطلاق خدمة الدفع عبر الجوّال (أبل باي) وهناك الكثير من المتحمسين والمنتقدين، كلًّ له رأيه الخاص، هناك من يتهم الإعلام بالكيل بمكيالين والتسبب في شهرة الخدمة لأنّها خرجت من أبل، في الوقت الذي توجد فيه خدمة مثل (محفظة قوقل) منذ 2011، وهناك من يعتقد بأنّ الخدمة ستغير من مستقبل الدفع الإلكتروني للأبد.

سواء كنت مع هذا الفريق أو ذاك، فإنّ خدمة أبل باي تبقى واحدة من الخدمات الثورية التي ستُحدث تغييرًا كبيرًا في المستقبل الكبير، خصوصًا بعد التقارير التي تُشير إلى ارتفاع الإقبال على الدفع عبر الجوّال منذ إطلاق أبل للخدمة. فقد نشرت جريدة نيويورك تايمز تقرير يُفيد بارتفاع نسبة الدفع عبر الموبايل على الكثير من متاجر التجزئة التي تدعم أبل باي.

متجر مثل Whole Foods أشار إلى إجراء أكثر من 150,000 عملية دفع عن طريق أبل باي حتى الآن، في الوقت الذي تدّعي فيه سلسلة مطاعم ماكدونالدز أن أبل باي مسئولة عن حوالي 50 بالمئة من عمليات الدفع عبر الجوّال، بينما قال مسئولون في Walgreens – أحد شُركاء أبل باي منذ الإطلاق – أنّ عمليات الدفع عبر الجوّال تضاعفت منذ خروج الخدمة.

المُثير للاهتمام أنّ خروج أبل باي عاد بالنفع على الخدمات المُنافسة أيضًا، فقد أشارت تقارير في السابق بأنّ تطبيق محفظة قوقل شهد ارتفاعًا في نسبة الاستخدام منذ خروج خدمة أبل.

المصدر

  • Hassan Jakani

    خدمات أبل أفضل قريناتها من غوغل بالنسبة لي
    محفظة غوغل من 2011 ولا تدعم الا امريكا ولن تصلنا على حد تعبير غوغل
    اما ابل فخدماتها متكاملة وعالمية
    لذا نعم ابل تستحق الافضلية في هذا المجال

تعليقات عبر الفيسبوك