دعم محفظة قوقل للمشتريات الرقمية ينتهي في مارس 2015

محفظة قوقل

حتى الآن، بالإمكان استخدام محفظة قوقل على كل أنواع عمليات الشراء. يمكنكم استخدامها للشراء من متاجر البيع بالتجزئة، والتي تتشابه كثيرًا معها خدمة أبل باي، وكذلك فإنه من الممكن أيضًا استخدامها للقيام بشراء التطبيقات، وشراء المحتوى الرقمي، إلا أن هذه الميزة الأخيرة ستلقى حتفها قريبًا.

يبدو أن قوقل قد قررت التخلص من ميزة شراء المحتوى الرقمي، وذلك وفقًا لما ورد في صفحة الدعم الخاصة بمحفظتها، حيث أعلنت عملاقة البحث أنه سيتم إنهاء دعم محفظة قوقل للمشتريات الرقمية. كما أعطت التجار مهلة حتى 2 مارس 2015 لتعديل تطبيقاتهم وإيجاد حل بديل.

ووفقًا لقوقل، قالت “عندما أطلقنا محفظة قوقل للسلع الرقمية لأول مرة، أردنا تيسير عمليات الشراء والبيع للمستخدمين والتجار على شبكة الإنترنت. وقد نضجت هذه الصناعة منذ ذلك الحين، وتم توفير عدد من حلول الدفع البديلة للاختيار من بينها”. وهذا يعني أن قوقل ستفتح المجال لمنافسيها على هذا الصعيد تحديدًا.

جدير بالإشارة هنا أن هذا القرار سيؤثر فق على المشتريات الرقمية، مثل الاشتراكات في المجلات الرقمية مثلًا وما شابه. إذا كنتم لا تستخدمون محفظة قوقل لمثل هذه الأمور، فأنتم لن تتأثرون بهذا القرار بأي حال من الأحوال. كما أنه من المتوقع أن تظل المحفظة داعمة لشراء التطبيقات، الشراء من متاجر التجزئة، وبقية عمليات الشراء عبر الإنترنت بشكل عام.

المصدر: TNW


تعليقات عبر الفيسبوك