أبل تجيب عن تساؤلات اختراق Masque Attack لمنصة iOS

أبل

قبل أيامٍ قليلة، ذكرنا لكم أنباء حول وجود ثغرة جديدة على منصة iOS، والتي تسمح لأحد البرمجيات الخبيثة التي تُدْعَى Masque Attack باختراق النظام.

لمن يسمع عن ذلك لأول مرة، فإن Masque Attack يقوم بإخفاء نفسه داخل تطبيقات iOS مزيفة وتتشابه كثيرًا مع التطبيقات الحقيقية. ومن هنا تبدأ عملية الاختراق، حيث يقوم مالك الجهاز المحمول – سواء آيفون أو آيباد أو آيبود- باستخدام التطبيق – المزيف- فإنه يقوم بسرقة البيانات المُدْخَلَة دون علم المُستخدِم.

وبعد أن شاع الخبر بين عملائها، قامت أبل بالرد على تساؤلات المستخدمين بصدد Masque Attack. وقالت في بيانها “لسنا على عِلْمٍ بأي عميل قد تأثر بهذا الاختراق. ونشجع عملاءنا على تحميل التطبيقات من مصادرها الموثوقة فقط مثل متجر آب ستور، ووضع أي تحذير يظهر في الاعتبار خاصة إن كان يتعلق بتحميل التطبيقات. وعلى مستخدمي أبل في قطاع الأعمال تثبيت التطبيقات من مواقع شركتهم الرسمية والآمنة فقط”.

من باب الإنصاف، لم نسمع بالفعل عن أحد تعرّض لهذا الاختراق، سواء ممن يميل في كثيرٍ من الأحيان بتحميل تطبيقات من مصادر مجهولة أو لا. لكن للخروج من دائرة الشك، عليكم بالاستماع لنصيحة أبل.

المصدر: iMore عبر 9to5mac


تعليقات عبر الفيسبوك