سامسونج تقلد آبل وتكشف عن ميزة Flow لربط أجهزتها

2637176_Samsung_Flow

في جعبة سامسونج الكثير من الأخبار كشفت عنها أمس في مؤتمر المطورين مثل نظارة الواقع الافتراضي وتحديد موعد إطلاقها وسعرها، وكذلك مشروع Project Beyond للتصوير ثلاثي الأبعاد بدقة تصل إلى غيغابكسل، والآن لدينا Samsung Flow وهي تقليد لميزة الإستمرارية Continuity من آبل حيث يمكنك ربط جميع أجهزة سامسونج ببعضها لتوقف العمل من جهاز والمتابعة على آخر.

وبالحد الأدنى من تعقيد الميزة حيث يمكنك نقل المحتوى والأنشطة بين مختلف أجهزة سامسونج بما فيها الهواتف الذكية والحواسب اللوحية والساعات الذكية والكمبيوترات وحتى أجهزة التلفاز.

وتتألف الميزة من ثلاثة مهام أساسية، أولاً النقل، فلو كنت تتصفح الصور أو تشاهد فيلم فيمكنك نقل عملية التصفح والمشاهدة من الهاتف الذكي إلى الحاسب اللوحي عبر خطوات بسيطة. هذا مجرد أحد الأمثلة البسيطة عن ما يمكن أن تفعله والأمر يمتد لأعقد من ذلك مثل مكالمات الفيديو لتنقلها من جهاز إلى آخر وغيرها.

وثانياً ميزة Defer وتتيح لك التوقف عن عمل ما مؤقتاً والعودة إليه ومتابعته من نفس النقطة التي توقفت عندها سواء على نفس الجهاز أو جهاز آخر تختاره. فلو كنت تعمل على ملف إكسل أو تصمم عرض بوربوينت على هاتفك الذكي واضطررت للتوقف، يمكنك لاحقاً متابعة العمل على نفس الملف من مكان التوقف عبر الكمبيوتر مثلاً.

وثالثاً Notify وهي تقوم بنقل التنبيهات والإشعارات التي تصلك على جهاز ما إلى باقي الأجهزة، كما يمكن للآيفون أن يعرض إشعار بتلقي مكالمة هاتفية عبر الماك والآيباد، يمكن لـ Notify أن تقوم بذلك أيضاً. وتتنوع التنبيهات التي تدعمها لتصل حتى إلى إشعارات عن حالة الجهاز مثل قرب انتهاء شحن البطارية لهاتفك الذكي يمكنك أن تعرف ذلك من حاسبك اللوحي.

لاتوجد بعد أية تفاصيل حول كيف ستطبق سامسونج هذه الميزة تحديداً ويبدو أن هناك تطبيق خاص بها للهواتف الذكية وقد تستخدم إضافة لمتصفح كروم كما لا نعرف متى ستكون جاهزة للإستخدام.

المصدر

  • One xii

    لدى سامسونغ خدمة مشابهة لخدمة أبل Continuity من قبل ابل بـ 3 سنوات تقريبا وهي بأسم samsung Link و Side Sync .!!
    لا ادري كيف اصبحت بين ليلة وضحها هي المقلده ؟ هل بمجرد ان تقوم الشركة بتسليط الضوء على منتجها او اعادة هيكلته يصبح تفليداً..!
    لكن تريدون الصدق؟؟ مشكلة سامسونغ انها عبيطة وتتعمد و تحب ان تظهر في موقف المقلد كي تكتسب شهرة من اثارة الحدث !!

    • محمد حبش

      المزامنة شيء والاستمرارية شيء آخر .. هذه الخدمة أكبر من المزامنة فهي مشابهة تماماً لخدمة آبل الجديدة

      • Maked

        وماذا عن samsung Link هل هي مزامنه أيضاً؟

      • سيف حمد

        الخدمة موجود في الجلكسي تاب اس قبل لا تعلن ابل عنها بشهور

تعليقات عبر الفيسبوك