سامسونج تستعرض Project Beyond أثناء مؤتمرها للمطورين

project-beyond

عقدت سامسونج صباح أمس مؤتمر للمطورين لاطلاعهم على آخر مستجدات الشركة من مُنتجات ونماذج اختبارية، وأثناء المؤتمر استعرضت الشركة مشروع جديد مُثير للاهتمام أطلقت عليه اسم Project Beyond عبارة عن كاميرا تصوير ثلاثي الأبعاد، للعرض على جهاز الواقع الافتراضي الخاص سامسونج Gear VR.

Project Beyond عُبارة عن 16 كاميرا عالية الدقة يبلغ مجموع دقتها جيجابكسل (أو 25 جيجابت من البيانات) التي يُمكن التقاطها في الثانية الواحدة. فكرة الكاميرا ببساطة هي التصوير في مكان ما والعرض على جهاز Gear VR في مكان آخر باستخدام تقنية الاتصال اللاسلكي، مثلًا إذا كان صديقك على الشاطئ يُمكنك استخدام الكاميرا للتصوير والعرض على جهاز Gear VR الذي ترتديه أنت كي تستمع بالتجربة ذاتها… تقريبًا.

توجه سامسونج في هذه الحالة ليس للعرض الفردي مثل المثال الذي ذكرته بالأعلى، لكنّها ستُركّز جهودها على جلب هذه التقنية إلى أكبر عدد ممكن من المستخدمين، لتمكنهم من الاستمتاع بنفس التجربة دون التأثير على بعضهم البعض. عند التفكير في هذا الابتكار من سامسونج ستجدها قابلة للتطبيق على أكثر من صعيد، تخيل مثلًا مُشاهدة مباراة كرة قدم وكأنّك مع اللاعبين في الملعب، أو حتى في الاستاد نفسه!

Project Beyond مازال قيد الاختبار، لذا هُناك بعض العيوب في العرض، لكن الفكرة نفسها تُبرز أهمية الواقع الافتراضي ومجالاته واسعة الاستخدام في المُستقبل. وكانت سامسونج أعلنت أيضًا عن بدء توفر جهاز Gear VR في ديسمبر بسعر يبدأ من 200 دولار.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك