توقعات: انخفاض مبيعات الآيباد بنسبة 40% في الربع الأول من 2015

مبيعات الآيباد

كما هو عليه الحال الآن، فعندما يتعلق الأمر بالأجهزة اللوحية، نجد أن الآيباد لديه حصة الأغلبية في هذا السوق. وهذا بفضل ما خططت له أبل لجعله الأكثر شعبية قبل بضع سنوات مضت. لكن هل بإمكان أبل الحفاظ على ذلك للأبد؟ وفقًا لما ذكره مينج تشي كو – محلل شبكة KGI للأوراق المالية-، فالإجابة هي: لا.

ذكر كو أنه من المتوقع عند قدوم الربع الأول من عام 2015 أن تحقق أبل نجاحًا كبيرًا بشأن مبيعات الآيباد. ويتوقع أن تبيع أبل نحو 9.8 مليون جهاز آيباد في نفس الفترة، وبينما تبدو المبيعات كبيرة، لكنها في الواقع منخفضة بنسبة 40% عن الفترة السنوية السابقة.

لماذا سيؤول الأمر إلى ذلك؟ السبب هو ما ذكره تيم كوك – الرئيس التنفيذي لشركة أبل- أن العملاء يميلون إلى البقاء على أجهزتهم اللوحية لفترة أطول من الإبقاء على هواتفهم.

الفكرة مقبولة إلى حدٍّ ما؛ لأن من يمتلك جهازًا لوحيًّا يستخدمه عادة لأغراضٍ خاصة ومحددة، مثل قراءة القصص أو المجلات أو الكتب، في حين نقوم باستخدام هواتفنا للمهام اليومية، مثل إجراء المكالمات الهاتفية، والرسائل، وإرسال رسائل البريد الإلكتروني، وغير ذلك. لكن من المتوقع ألا يؤثر هذا الانخفاض في مبيعات الآيباد على أبل كثيرًا.

ويدعي التقرير الأخير من مينج تشي كو أن أبل ستقوم بتأخير إطلاق آيباد برو – القادم بشاشة 12.2 أو 12.9 بوصة-، كما يتوقع أن أبل ستبيع أقل بقليل من 10 مليون آيباد في الربع الأول من 2015 بعد موسم العطلات في الربع الأخير من هذا العام.

المصدر: 9to5mac


تعليقات عبر الفيسبوك