فيس بوك تطلق صفحة تشرح أساسيات الخصوصية والتعامل ببياناتك

سياسة خصوصية فيس بوك

أطلقت فيس بوك صفحة خاصة على موقعها تتحدث عن أساسيات الخصوصية على الشبكة الاجتماعية في محاولة لتبسيطها و تسليط الضوء على آخر التعديلات التي قامت بها على سياسة الخصوصية.

وتنقسم الصفحة إلى ثلاثة مواضيع أساسية: الأول يتحدث عن الأشياء التي يراها الآخرون عنك والتحكم في من يرى ما تنشره، الثاني يدور حول كيفية تفاعل الآخرين معك والتحكم في شكل تأثير الآخرين فيك وبمحتواك، والثالث يتعلق بالمحتوى الذي تراه وإمكانيات تخصيص ما يظهر لك من الأصدقاء والمعلنين.

وعند استكشاف كل موضوع أساسية تظهر لك المواضيع الفرعية التي يمكنك تعديلها، فمن خلال الأشياء التي يراها الآخرون عنك يمكنك تغيير خصوصية المنشورات والأشياء الأخرى التي تنشرها وحذف المنشورات و كيف ستبدو صفحتك الشخصية للأصدقاء والعموم وخصوصية قائمة الأصدقاء والبحث وتسجيلات الإعجاب بالصفحات والإشارات التي تصلك وحتى إلغاء تنشيط الحساب أو حذفه نهائياً.

وبالإضافة إلى ما تحتويه الموضوعات الأساسية الأخرى فهي مجرد إعادة تصميم بطريقة سهلة ومبسطة لقسم الخصوصية والإعدادات في الحساب. لكن الجديد هو شرح مفصل عن سياسات الخصوصية وسياسات تعامل فيس بوك مع بيانات المستخدم في ضوء المزايا الجديدة التي تختبرها وستطلقها لاحقاً.

وتشرح فيس بوك كيف ستستخدم بيانات المستخدم مع مختلف الميزات لاسيما التي تتعلق بالموقع الجغرافي وكيف تقوم بجمع البيانات عنك وكيف تشاركها وحتى كيف يمكنك إدارة معلوماتك وحذفها.

وإن كنت تستخدم فيس بوك باللغة العربية فإن هذه الأقسام والشروحات ستظهر لك باللغة العربية ويمكنك تصفح أساسيات خصوصية فيس بوك و سياسة البيانات للتعرف على جديد فيس بوك حولها.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك