أجهزة سامسونج تحصل على مزيد من الحماية بفضل بلاك بيري

130311043232-samsung-knox-620xa

دخلت كل من بلاك بيري و سامسونج في شراكة تتعلق بمزايا الأمن والتشفير حيث ستقدم بلاك بيري نظامها للتشفير على مستوى المستخدم النهائي لدمجه بنظام الأمن والحماية Knox من سامسونج وبالتالي تضيف معايير جديدة للتشفير إلى برنامجها الموجه بشكل رئيسي لقطاع الأعمال.

ولطالما كانت أجهزة بلاك بيري تعرف بحمايتها العالية لدرجة أنها تستخدم من قبل رؤوساء دول ونالت ثقة وزارة الدفاع الأمريكية لاسيما نظامها الأخير بلاك بيري 10 فضلاً عن استخدامها من قبل الشركات وقطاع الأعمال. وسيضيف البرنامج الجديد المتشكل من تعاون الطرفين العديد من المزايا لمواجهة التحديات الأمنية التي تستهدف نظام الأندرويد بما فيها آليات معينة لحماية بيانات المستخدمين تجاه تسريبها عبر برمجيات خبيثة يتم تنصيبها على الأجهزة. وبهذا التعاون تكون سامسونج قد حصلت على إضافة جديدة تسلط الضوء على هواتفها كبديل آمن مناسب للمستخدمين الذين يرغبون بأقصى حماية لأجهزتهم وتشفيرها.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية قد منحت العديد من هواتف سلسلة جالاكسي من سامسونج الضوء الأخضر لإستخدامها لما تتمتع به من قدرات أمنية وتشفير عالية. وعلى الرغم من ذلك فإن نظام Knox اكتشف فيه ثغرة جعلته عرضة للإختراق ويمكن اعتراض البيانات الآمنة والإتصالات ورسائل البريد الإلكتروني.

وكانت سامسونج تتوجه لقطاع الأعمال لإعتماد هواتفها لإستخدامها في العمل خاصة بعد الإتجاه المتزايد نحو الأعمال المحمولة وبهذا تستفيد الشركة الكورية من تعثر بلاك بيري في مجال الهواتف الذكية لكن تقنياتها التشفيرية والأمنية ضرورة لتعزيز قدرات نظام Knox ليصبح مغرياً أكثر للشركات للبدء بإعتماده.

الجدير بالذكر أن نظام الأندرويد 5 أصبح يقوم بتشفير محتوى الجهاز بالكامل عند قفله بكلمة مرور وذلك بعد أن كان الأمر اختيارياً في السابق، بالتالي هذا من شأنه أن يقدم المزيد من الحماية للمستخدم حيث أنه لو سرق الجهاز منه فلن يتمكن السارق من الإطلاع على محتواه وتفسيره كونه مشفر.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك