ياهو تستحوذ على شركة إعلانات الفيديو BrightRoll

yahoo-earnings

أعلنت ياهو أمس عن استحواذها على شركة إعلانات الفيديو BrightRoll في صفقة تُقدّر بحوالي 640 مليون دولار نقدًا، بعد مفاوضات استمرت لأكثر من شهر. جاء الإعلان عن الصفقة في منشور رسمي على مدونة ياهو عبر رئيستها التنفيذية “ماريسا ماير” قالت فيه أنّ الفيديو هو أحد المحاور الاستراتيجية للشركة.

مع ازدياد الطلب على إعلانات الفيديو عبر المنصات المُختلفة (ويب، موبايل، تطبيقات) يأتي دور BrightRoll كواحدة من الشركات الرائدة في هذا المجال، فلديها 87 شركة مُعلنة من أصل أكبر 100 مُعلن في الولايات المتحدة حسب AdAge، كما أنّها وصلت إلى أكبر عدد من المستهلكين في الولايات المتحدة في 2014 بالمقارنة مع المنصات الأخرى المنافسة طبقًا لإحصائيات comScore.

وقالت ماريسا ماير عن هذا الاستحواذ “خطوة مهمة في تحوّل الشركة وتم إنجازه بطريقة مقنعة استراتيجيًا وماليًا”. وطبقًا لنائب رئيس ياهو للإعلانات فإنّ هذه الصفقة تُمثّل مُقامرة كبيرة على الفيديو وأشار أيضًا إلى أنّها ثاني أكبر صفقة لياهو بعد المليار دولار للاستحواذ على تمبلر.

تم تأسيس BrightRoll في 2006 بواسطة Tod Sacerdoti الذي يشغل منصب الرئيس التنفيذي بها، ومن المتوقع أن يُبقي على هذا المنصب مع انتقاله للعمل في ياهو مع فريق شركته الذي يتجاوز 400 شخص. ومن المتوقع أن تتجاوز إيرادات شركة الفيديو هذا العام حاجز 100 مليون دولار – حسب قول ماريسا ماير.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك