مايكروسوفت تطلق محاكي للأندرويد ضمن فيجوال ستديو 2015

microsoft-android-emulator-640x419

أعلنت مايكروسوفت منذ قليل عن مفاجأة حيث فتحت مصدر إطار العمل دوت نت و وفرته ليدعم أنظمة التشغيل الأخرى. ولم تقف هنا مفاجآت الشركة حيث كشفت أيضاً في مؤتمرها الخاص بالمطورين عن إطلاق محاكي للأندرويد ضمن حزمة فيجوال ستديو.

وكجزء من حزمة فيجوال ستديو 2015 القادمة فإنه سيمكن للمطورين الإستفادة من محاكي الأندرويد عالي الأداء والذي يوفر مجموعة متنوعة من الخصائص لمحاكاتها مثل حساسات التسارع و الموقع الجغرافي و ظروف الشبكة والتغطية والاتصال المختلفة والبطارية والتدوير والتكبير وغيرها.

ولم ترغب مايكروسوفت بأن تقدم مجرد إضافة لمحاكيات الأندرويد الحالية، بل أرادت أن تقدم حل متكامل خاص بها عبر فيجوال ستديو لتساعد المطورين على بناء تطبيقات الأندرويد بواسطة أدواتها بدلاً من استخدام محاكي قوقل الذي يأتي مع حزمة تطوير تطبيقات الأندرويد الذي يراه المطورين بطيئاً و سيئاً. وهنا تكمن المفارقة حيث أن الشركة لم تكن لتفعل هذا الأمر في السابق لأنه سيضر بحصة نظام ويندوز فون السوقية، لكنها قررت تقديم أفضل الأدوات اللازمة وعالية الكفاءة لمطوري الأندرويد.

وحالياً يعمل المحاكي ضمن فيجوال ستديو 2015 لكن يتوقع لاحقاً إطلاقه بشكل مستقل عنه، بالتالي يمكن لمطوري الأندرويد الذين يستخدمون بيئة التطوير الافتراضية Eclipse أن يستخدمو محاكي الأندرويد من مايكروسوفت.

أخيراً فإن مايكروسوفت وفرت منذ الآن نسخة المعاينة من فيجوال ستديو 2015 و نسخة المعاينة من دوت نت 2015 يمكن تحميلها من موقع البرنامج.

المزيد من التفاصيل

  • Omar Rinchi

    خبر جميل

    سياسات مايكروسوفت الجديدة مثيرة للاهتمام ومن الرائع أن تدرك مايكروسوفت أن التركيز على خدماتها السيئة مثل وندوزفون لن ينفع ولن يضر

تعليقات عبر الفيسبوك