مراجعة الجهاز اللوحي لينوفو يوغا تابلت 2 برو

نقدم لكم اليوم مراجعة للحاسب اللوحي الجديد من شركة لينوفو , يوغا تابلت 2 برو Yoga Tablet 2 Pro التي تمتلك سلسلتها على تصميم فريد يجعلها مختلفة عن بقية اللوحيات الأخرى والتي تقدم أوضاع كثيرة للقرآءة والكتابة وتصفح الإنترنت وكذلك تعليق اللوحي بالجدار وهي الخاصية الجديدة باللوحي بجانب البروجيكتور.


13

التصميم:

اللوحي الجديد من شركة لينوفو يحمل تصميم فريد عودتنا عليه شركة لينوفو في هذه السلسلة بمواد معدنية عالية الجودة وملمس خشن من الخلف لتخفيف خطر إنزلاق الحاسب اللوحي من اليد , ولعل أهم ما يتميز به هو وجود القاعدة السفلية للحاسب اللوحي التي تسمح لك بإتخاذ وضعيات متعددة حسب إستخدامك للحاسب اللوحي ولكن الجديد بهذا اللوحي هو وجود بروجيكتور يمكنك من عرض الشاشة بالكامل على الجدار بمقدار 50 إنش .

الوضعية الأولى هي وضعية القرآءة والتي جعلت منها شركة لينوفو بإستخدام القاعدة الإسطوانية أكثر راحة لليد عند القرآءة , الوضعية الثانية هي وضعية المشاهدة التي تسمح لك بعمل الإنحناء المطلوب لزاوية الرؤية أثناء المشاهدة عن طريق القاعدة الموجودة أسفل اللوحي , الوضعية الثالثة هي وضعية الكتابة التي تقوم برفع الحاسب اللوحي من الأسفل لتقوم بالكتابة بكل أريحية على الحاسب اللوحي , أما الوضعية الرابعة والأخيرة والتي تعتبر جديدة من شركة لينوفو ألا وهي وضعية التعليق حيث يمكنك من تعليق الحاسب اللوحي على الجدار وإستخدامه مثلا في المطبخ لمتابعة برنامجك المفضل أثناء الطبخ أو تعلم طبخة جديدة 🙂 .

[new_royalslider id=”60″]

من الأمام اللوحي يحمل شاشة بقياس 13.3 إنش وكاميرا بدقة 1.6 ميجابكسل ومكبرات صوت من اليمين واليسار بتقنية دوبلي توفر صوت عالي الأداء , ومن الخلف توجد كاميرا بدقة 8 ميجابكسل وقاعدة لتعديل وضعيات الحاسب اللوحي تكلمنا عنها بالسابق ومنفذ خلف القاعدة لشريحة SIM ومنفذ للذاكرة الخارجية وكذلك مضخم صوت من شركة JBL . من اليمين يوجد لاقط صوت وزر لتشغيل البروجيكتور . أما من اليسار يوجد زر لتشغيل وإطفاء الحاسب اللوحي ومنفذ مايكرو يو إس بي وأزرار لرفع وخفض الصوت ومنفذ للسماعات .

[new_royalslider id=”61″]

 

14

الشاشة:

يأتي الحاسب اللوحي الجديد من شركة لينوفو بشاشة قياس 13.3 إنش بتقنية LCD IPS QHD حيث أن دقة الشاشة هي (1440*2560) بكسل  , وبعد التجربة أكدت الشاشة فاعليتها وعلو حساسيتها تجاه اللمس ووضوحها العالي جداً في عرض الأفلام والصور .

1

الأداء:

لعل من أبرز التغييرات التي حصل عليها هذا الحاسب اللوحي هو تغيير المعالج الخاص بالجهاز من كوالكم سناب دراجون إلى المعالج رباعي النواة إنتل أتوم Z3745 بسرعة 1.86 جيجاهيرتز مع ذاكرة عشوائية 2 جيجابايت ولكنه لم يقدم أداء افضل من المعالج السابق حيث مع زيادة الضغط على الحاسب اللوحي بكثرة فتح البرامج وعمل المهام عالية المستوى تجد أنه هناك تعليق بسيط خصوصا مع الألعاب عالية الدقة والتي يتطلب لها معالج خارق ولكن هذا لا يعني أنه سيء للغاية إنما أداء افضل من متوسط .

3

البطارية:

من أهم مواصفات هذا الحاسب اللوحي هو سعة البطارية التي تتواجد بالقاعدة الإسطوانية التي إستغلتها الشركة بوضع بطارية بسعة 9600 ميلي أمبير حيث أنها مع العمل على الحاسب اللوحي بشكل متواصل وإستخدام متوسط قد تصل إلى 15 ساعة عمل  ولكن مع عمل البروجكتور فإنها تكفي لحد 3 ساعات فقط .

النظام والواجهة:

يأتي هذا الحاسب اللوحي بنظام الأندرويد 4.4 كيت كات مع تعديل متناسق وجميل للواجهة من شركة لينوفو, عند السحب من الأسفل للأعلى فإنه يمكنك الوصول إلى قائمة مختصرة لأبرز الإعدادات مثل تشغيل وإطفاء الواي فاي والبلوتوث ونظام تحديد المواقع والتدوير وغيرها من الإختصارات , كما يوجد بالشريط السفلي عدة أزرار مدمجة بالشاشة وغير حسية للوصول إلى القائمة الرئيسية وزر الرجوع وتعدد المهام وكذلك زر خاص بنظام تعدد النوافذ التي تتيح لك كحد أقصى أربع نوافذ وبعدد تطبيقات محدود , كذلك أضافت شركة لينوفو حزمة تطبيقات خاصة بها بمسمى (DOit) تحتوي على تطبيق (SHAREit) الذي يقوم بمشاركة الملفات وكذلك تطبيق (CLONEit) الذي يمكنك من نقل محتويات حاسبك اللوحي إلى حاسب لوحي آخر بما فيها التطبيقات وكذلك تطبيق (SYNCit) الذي يقوم بأخذ نسخة إحتياطية لجهات الإتصال .

[new_royalslider id=”62″]


الكاميرا:

كاميرا اللوحي الجديد من شركة لينوفو تأتي بدقة 8 ميجابكسل بدرجة وضوح (3264 * 2448) ، وبكاميرا أمامية بدقة 1.6 ميجابكسل حيث يمكنك مشاهدة أداء الكاميرا مع بعض الصور من هنا :

[new_royalslider id=”63″]

فيديو المراجعة

 

المواصفات التقنية:

 


الوزن                                                   984 جرام


المعالج                                             رباعي النواة إنتل أتوم Z3745 بسرعة 1.86 جيجاهيرتز


نظام التشغيل                                     أندرويد كيت كات 4.4


البطارية                                            9800 ملي أمبير


الذاكرة العشوائية                                2 جيجابايت


السعة التخزينية                                  16/32 جيجابايت


السعة التخزينية الخارجية                    تصل حتى 64 جيجابايت


الإتصال                                               3G – WiFi – GPS – NFC – Bluetooth – microUSB 2.0


حجم الشاشة                                     13.3 إنش


نوع الشاشة                                       LCD IPS QHD


وضوح الشاشة                                   1440 في 2560


الكاميرا الخلفية                                   8 ميجابكسل

 

المميزات :

جودة تصنيع ممتازة

بطارية عالية الأداء

وجود بروجيكتور

شاشة عالية الوضوح

 

العيوب:

حرارة أثناء إستخدام البروجيكتور

جودة الكاميرا ضعيفة

ثقيل الوزن

 

[review]

  • محمد

    النظام او ثيم قريب الى حد كبير من IOS في المجلدات وترتيب الايقونات

  • Fjdjdj

    لماذا لا يدعم 4g

  • Guest

    sdfsdfsdfsdfsdfsdfsdf

  • علي المدخلي

    السلام عليكم
    عندي مشكلة في الجهاز لينفو تابلت برو 2 بنظام البرجكتر اثناء الشحن لا يكتمل الي النهاية اقصى شي 76 في المئة بعد شحن متواصل اكثر من 10 ساعات وايضا اثناء العمل على الجهاز الا يشحن
    ومشكلة اخرى لا استطيع توصيل فلاش مموري بستخدام الوصلة التي تناسب المنفذ
    ارجو الافادة

  • علي المدخلي

    الوو

  • Tofa saad

    عندي مشكلة لما ينغلق مايفتح وحاولت اشحنه مايشحن. ابي مساعدة.

تعليقات عبر الفيسبوك