12.5 مليون مشترك في خدمة Spotify المدفوعة

spotify

وصل عدد المشتركين في الباقة المدفوعة من خدمة الموسيقى Spotify إلى 12.5 مليون مشترك في حين أن عدد المستخدمين الإجمالي لخدمتها بما فيها المجانية يصل إلى 50 مليون مشترك.

وبهذا يكون قد ارتفع العدد خلال ستة أشهر فقط بمليونين ونصف المليون مشترك يدفع مقابل الحصول على خدمة Spotify بدون إعلانات ومع مزايا إضافية.

وعلقت الخدمة على موضوع استياء الفنانين من العائدات المالية الضعيفة التي يحققونها من إبقاء أغانيهم عليها. ولاحظنا كيف أن المغنية Taylor Swift سحبت مؤخراً كل ألبوماتها من الخدمة احتجاجاً على ذلك. وتوضح Spotify أنها دفعت لقاء استغلال حقوق الأغاني للناشرين أكثر من ملياري دولار منها مليار دولار ما بين 2008 تاريخ تأسيس الشركة والعام الماضي، و مليار آخر خلال العامين الماضي والحالي.

ومع 12.5 مليون مشترك يدفع كل منهم 120 دولار سنوياً لاستخدام خدمة Spotify الموسيقية المدفوعة، يصل هذا الإنفاق إلى ثلاثة أضعاف متوسط الإنفاق على شراء الموسيقى في السابق هذا ما يدفع آبل أكثر لتحويل الآيتونز إلى خدمة مدفوعة بالإستفادة من بيتس التي استحوذت عليها عبر دمجها مع متجر الموسيقى. وبالطبع تعترف Spotify أن خدمتها المجانية هي المحفز للإشتراك بالخدمة المدفوعة حيث أن أكثر من 80% من المشتركين بالمدفوعة بدأو أولاً بإستخدام المجانية.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك