مبيعات علي بابا تتجاوز ملياري دولار في ساعة واحدة فقط !

علي بابا

خلال ساعة و 11 ثانية فقط حقق علي بابا للتجارة الإلكترونية مبيعات بأكثر من ملياري دولار ! انه رقم قياسي جديد تحقق الشركة في تاريخها ويقدر بأن هذا اليوم سيكون الأعلى انفاقاً على الإنترنت في التاريخ.

لكن لماذا تحديداً اليوم؟ يوم 11 نوفمبر يصادف عيد العزاب ويحتفل الشباب الصيني به منذ 2009. وروجت علي بابا بشكل كبير لهذا العيد وقدمت حسومات عالية على المنتجات كما أن الشركات قدمت خصومات اخرى على منتجاتها.

ومقارنة بنفس اليوم في 2009 فإن مبيعات علي بابا هذه السنة في عيد العزاب نمت أكثر من 5740% لتحقق أكثر من 5.7 مليار دولار مبيعات في يوم العزاب العام الماضي، ولم ينتهي اليوم بعد لنعرف بدقة كم ستحقق إلا أنه يتوقع أن يصل مبيعات علي بابا خلال اليوم إلى 8.2 مليار دولار وهو أعلى من مبيعات يوم الجمعة الحزينة Black Friday الذي يعد أكبر يوم للتسوق في أمريكا.

وإن تحققت هذه التقديرات فإن ذلك يعني نمو بأكثر من 50% عن مبيعات نفس اليوم من العام الماضي و بأكثر من 184% عن العام السابق. ويعزى هذا النمو إلى الإنتشار الأكبر والمتصاعد للأجهزة الذكية ما أصبح على المستخدمين أسهل من السابق الشراء عبر تلك الأجهزة حيث أن أكثر من 42% من هذه المبيعات حققتها علي بابا الهواتف المحمولة.

يذكر أن سهم علي بابا منذ ادراجه في بورصة نيويورك في سبتمبر الماضي قد ارتفع بنحو 72% ليرفع القيمة السوقية للشركة لتصل إلى أكثر من 289 مليار دولار.

اقرأ أيضاً: شاب صيني قدم 99 آيفون 6 هدية الخطوبة لصديقته .. لكنها رفضته !

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك