مايكروسوفت تنوي إطلاق “كورتانا” على أندرويد و iOS

microsoft-cortana

يبدو أن خدمة المُساعد الصوتي (كورتانا) الخاصة بمايكروسوفت لن تكون حصرية على نظام ويندوز فون في المُستقبل القريب، على الأقل حسب قول رئيس قسم تجربة المُستخدم في مايكروسوفت Julie Green أثناء مؤتمر صحفي خاص، فعند سؤالها عن إمكانية دفع الخدمة إلى نُظم التشغيل الأخرى، كان ردها “الإجابة القصيرة هي، نعم”.

يُمكن تفسير تصريح مسئولة مايكروسوفت بعدّة طُرق، منها مثلًا أن مايكروسوفت ستتيح خدمة كورتانا على هيئة تطبيق إلى أنظمة iOS وأندرويد، كما يُمكنها أيضًا التعديل على مُحرك التوقعات في تطبيق بحث بينج بحيث يُعطي تجربة استخدام شبيهة بكورتانا، وفي الوقت نفسه إبقاء كورتانا حصرية على نظام ويندوز فون.

يأتي هذا التصريح من أحد أكبر موظفي مايكروسوفت ليؤكد ما تناولناه في هذا المقال بأنّ مايكروسوفت تبدأ عصر جديد من الانفتاح على أنظمة التشغيل المنافسة في عهد ساتيا ناديلا، حتى أنّ مايكروسوفت داخليًا قد تعتبر هذه الأنظمة الأخرى مُكملة لها وليست منافسة إطلاقًا.

لن تكون مايكروسوفت أول من يتخذ خطوة مثل هذه، فقد أطلقت قوقل المُساعد الصوتي “قوقل ناو” على الآيفون منذ زمن كبديل لخدمة سيري التي توفرها أبل. لكن السؤال هنا هو هل يجب على مايكروسوفت دفع كورتانا إلى الأنظمة المنافسة في الوقت الذي تعتبر فيه الخدمة أحد أبرز مميزات ويندوز فون؟

وقامت مايكروسوفت مؤخرًا بتوفير حزمة أوفيس بشكل مجاني على كُلاً من أندرويد و iOS بعد أن كانت مدفوعة وحصرية لمستخدمي أوفيس 365. على أي، دعنا نعرف رأيك في توجه مايكروسوفت الجديد في التعليقات.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك