SpaceX تعمل على نشر الإنترنت الرخيص جداً عبر الأقمار الاصطناعية

a2344-satellite_001

طموح Elon Musk لا يتوقف! والآن لديه مشاريع كبيرة لتوفير الإنترنت عبر أقمار اصطناعية ستطلقها شركته SpaceX. وعبر تغريدة على تويتر أكد أن الشركة لاتزال في المراحل الأولى من تطوير أقمار اصطناعية مصغرة سيتم الإعلان رسمياً عن باقي التفاصيل خلال شهرين إلى ثلاثة أشهر.

لكن هل ستكون خدمة الإنترنت من خلال هذه الأقمار مجانية؟ أوضح Musk أنها ستكون محررة غير مقيدة بحظر مواقع أو خدمات إلا أنها لن تكون مجانية بل بتكلفة رخيصة للغاية.

وكانت قد تحدثت تقارير من وول ستريت جورنال الأسبوع الماضي عن نية شركة SpaceX إطلاق حوالي 700 قمر صناعي، وستكون هذه الأقمار خفيفة الوزن يزن الواحد منها 114 كيلوغرام تقريباً وستكلف تصنيعها حوالي أكثر من مليار دولار. ويرى Musk أن بعض المعلومات الواردة في تلك التقارير غير صحيحة بدون أن يحدد أي منها. حيث أن اسطول بهذا الحجم سيكون أكبر عشر مرات من الأقمار الاصطناعية المزودة للإنترنت وتديرها شركة  Iridium Communications

من المبكر أن نعرف أين ستوفر الشركة خدماتها، هل ستركز على أمريكا أم أوربا أم تنطلق على مستوى عالمي أكبر مع هذا الأسطول، حيث أنه اكتفى بالقول أن الأقمار المتقدمة ستعمل على مستوى تشكيلات كبيرة. هل تعتقد أنها ستتعارض أو تشكل عائق لمشاريع قوقل و فيس بوك الطموحة لنشر الإنترنت عبر المناطيد أو الطائرات بدون طيار والتي تركز على المناطق النامية والفقيرة مثل أفريقيا ؟

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك