سامسونج تُخطط لبناء مصنع في فيتنام بتكلفة 3 مليارات دولار

samsung

تستعد سامسونج لاستثمار جديد في فيتنام بقيمة 3 مليارات دولار، فطبقًا لتقارير خرجت من رويترز اليوم تسعى الشركة الكورية إلى بناء مصنع جديد يختص في إنتاج الهواتف الذكية. وليست هذه المرة الأولى التي تقوم فيها سامسونج بالاستثمار في فيتنام، حيث تملك مصنعًا هُناك بتكلفة بلغت 2 مليار دولار لتصنيع الهواتف الذكية أيضًا.

يرجع تركيز سامسونج على فيتنام إلى تفاهمها الكامل مع المسئولين الحكوميين، وانخفاض تكلفة العمالة هناك، حتى أنّ سامسونج حصلت على رُخصة أخرى في يوليو الماضي لبناء مصنع شاشات بقيمة مليار دولار في الدولة الآسيوية ذاتها. مع بناء سامسونج لهذا المصنع الجديد ترتفع إجمالي استثمارات الشركة في فيتنام إلى 11 مليار دولار.

وتستفيد فيتنام من استثمارات سامسونج فيها جراء عمليات التصدير الواسعة التي تقوم بها الشركة لشحن منتجاتها إلى جميع أنحاء العالم، وبلغت قيمة الدخل من صادرات سامسونج خلال أول أربعة أشهر من عملها هُناك حوالي 1.9 مليار دولار طبقًا لمسئول في الحكومة الفيتنامية.

جاء اختيار سامسونج لدولة فيتنام بالذات لانخفاض التكاليف والتسهيلات الواسعة التي تُقدّمها الحكومة هُناك، خصوصًا وأنّ الشركة تُعاني حاليًا من منافسين صعدوا على الساحة مؤخرًا بفضل هواتفهم رخيصة التكلفة، مثل شيومي التي تستحوذ على السوق الصيني وتُخطط للتوسع في الأسواق الآسيوية الأخرى.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك