آبل تتيح إلغاء تسجيل رقمك مع خدمة iMessage بدون آيفون

Capture

أتاحت آبل طريقة تمكنك من إلغاء تسجيل رقم هاتفك مع خدمة الدردشة الخاصة بها iMessage بسهولة وبدون الحاجة لتوفر هاتف الآيفون. وبذلك تكون آبل قد حلت المشكلة التي طالما اشتكى منها أصحاب الآيفون بأنهم لم يتمكنوا من استقبال الرسائل من أصدقائهم الذين يملكون آيفون بعد انتقالهم لاستخدام هواتف ذكية اخرى حيث أن آبل كانت تحيل تلك الرسائل إلى تطبيق iMessage على الرغم من توقف المستخدم عن استعماله والإعتماد عليه حيث أنه أصبح يستخدم هاتف بنظام تشغيل آخر.

وكانت المشكلة أن كل من سجل رقمه في خدمة الدردشة الخاصة بآبل iMessage وعندما أراد الإنتقال إلى خدمة دردشة اخرى، فإن كل أصدقائه على iMessage عندما يرسلون له الرسائل لم تكن تصله إلى التطبيقات الجديدة بل إلى iMessage. وكان الحل الوحيد سابقاً أمام المستخدمين أن يلغوا تسجيل كامل جهاز الآيفون لتوقف آبل كل خدماتها المرتبطة بالرقم. أما الآن فقد أصبح بإمكانك فقط إلغاء تسجيل رقم هاتفك المرتبط مع iMessage.

ولإجراء عملية إلغاء التسجيل عليك الدخول إلى هذه الصفحة و إدخال رقم هاتفك الذي تود إلغاء ارتباطه مع iMessage وبعدها ستصلك رسالة قصيرة عليه تحوي رمز تأكيد عليك إدخاله في النافذة التي ستطلبه منك وبعدها تنتهي العملية.

ولكن ماذا لو أردت التوقف عن استخدام iMessage بدون الحاجة للتخلي عن الآيفون بالكامل؟، يمكنك ذلك من خلال الإعدادات ومن ثم الرسائل و بعدها إيقاف خدمة iMessage.

ومع أن آبل لم تعلن رسمياً عن إطلاق هذه الأداة إلا أنها لا تدعم كافة دول العالم حيث تقتصر حالياً على بعض دول أوربا و آسيا ولاتدعم أية دولة عربية للأسف، لا نعرف إن كانت هذه خطوة مبدئية لتوسيع قاعدة الدعم مستقبلاً، أم أنها ستقتصر على تلك الدول فقط دائماً.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك