رئيس بلاك بيري: سنُركز أكثر على تقليل خسائرنا

blackberry

بلاك بيري… هذه الشركة العريقة التي أصبحت تُعاني منذ خروج نظامي iOS وأندرويد إلى الساحة بعد أن كانت يومًا رائدةً في سوق الهواتف الذكية، بدأت ترى النور بعد سنوات من الظلام. فبعد الكثير من الخسائر المالية الفادحة بدأت الشركة مؤخرًا في تقليل الخسائر وربما تُحقق بعض الأرباح مُستقبلًا بعد أن تولى قيادتها John Chen الذي أراه قد نجح – شخصيًا – في الخروج بالشركة من أزمة طاحنة.

أعلن الرئيس التنفيذي لبلاك بيري مؤخرًا في حديث مع رويترز أنّ الشركة ستُغير سياستها كليًا خلال الفترة القادمة للتركيز أكثر على تقليل الخسائر وإطلاق عدد محدود من الهواتف ذات الجودة المُرتفعة.

وقد بدأت بالفعل بشائر هذه السياسة الجديدة بعدما أطلقت الشركة هاتف واحد رئيسي خلال الآونة الأخيرة بتصميم مُختلف أثار الكثير من التساؤلات، لكنّه حسب الرئيس التنفيذي قد نجح في تحقيق المطلوب من المبيعات.

منذ تولى Chen رئاسة بلاك بيري في أواخر العام الماضي بدأ بتنفيذ خطة إعادة هيكلة للشركة شملت بيع بعض الأصول وعقد شراكات تصنيع مع العديد من الشركات بالإضافة إلى توسيع نطاق التطبيقات إلى مُنتجي الهواتف الآخرين. كما أعادت الشركة تركيزها على قطاع الأعمال مرة أخرى، كونه السوق الذي نشأت الشركة عليه في السابق.

“سوف نبقى كشركة قيد الحياة، والآن أنا واثق نوعًا ما […] أصبحنا نُدير سلسلة التوريدات، ونُدير المخزون، والنقد، ولدينا رقم مصروفات يُمكن التحكم به. لقد نجت بلاك بيري من الأزمة.. والآن علينا أن نبدأ بالتفكير في النمو.” John Chen في حديثه مع رويترز.

بشكل شخصي أتمنى عودة بلاك بيري مرة أخرى إلى المُنافسة، والتركيز بشكل أكبر على تطوير نظام تشغيل بلاك بيري 10، والبُعد تمامًا عن فكرة الاستحواذ من شركة أخرى، خاصةً بعد الشائعات التي تنتشر حاليًا حول نية لينوفو الاستحواذ عليها.

المصدر