AVG تتلقى عروض استحواذ

An AVG logo is seen during the International CTIA WIRELESS Conference & Exposition in New Orleans, Louisiana

تلقت شركة الأمن والحماية والشهيرة ببرنامج مكافحة الفيروسات AVG Technologies عدة عروض للإستحواذ عليها من قبل عدة مشترين حسبما أفادت صحيفة وول ستريت جورنال دون الإفصاح عن أسماء تلك الشركات سوى أنها شركات أسهم خاصة وشركة تقنية أو المبالغ المقدمة.

وتتوقع الصحيفة أن تتم صفقة الإستحواذ خلال الأشهر القليلة القادمة بدون أن نعرف موعد دقيق لها حيث أنه لم تبدأ المناقشات الرسمية بشأن البيع إذ أن AVG فقط تلقت العروض.

وتأسست شركة AVG Technologies في التشيك عام 1991على يد Jan Gritzbach و Tomas Hofer وبدأت ببيع أول مكافح فيروسات من تطويرها عام 1997. ويستخدم حالياً برامج الشركة وخدماتها أكثر من 187 مليون مستخدم ومع أنها تشتهر في مجال مكافحة الفيروسات والحماية للأفراد والشركات ومختلف الأنظمة إلا أن لديها عدة خدمات في مجال تحسين أداء الأنظمة وحماية الهوية الشخصية وغيرها.

ويعمل لدى الشركة أكثر من ألف موظف في مكاتبها المنتشرة حول العالم ومقرها الرئيسي في أمستردام كما حققت في الربع الثالث عائدات إجمالية تفوق 92 مليون دولار.

يذكر أن الحصة السوقية لشركة AVG حسب شركة الحماية opswat تصل إلى 9% وتقع في المركز الثالث من بعد مايكروسوفت المتصدرة و AVAST.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك