فيس بوك تطلق حملة التبرعات لمكافحة فيروس إيبولا

فيس بوك

خلال الأسبوع المقبل، ستظهر لكم رسالة في أعلى صفحة الأخبار على شبكة فيس بوك يظهر فيها خيار للتبرُّعِ من بين ثلاث منظمات غير ربحية؛ اللاتي تعمل كل واحدة منها على وقف انتشار فيروس إيبولا في غرب أفريقيا.

أعلنت شركة فيس بوك أن الأداة تسمح بتحويل المال مُباشرة إلى الهيئة الطبية الدولية، أو الصليب الأحمر، أو هيئة إنقاذ الطفولة، ومِنْ ثَمَّ تتمكّن من مُشاركتها مع الجميع بأنه تبرّعت لهم. وجميع الأموال التي سيتم تجميعها ستذهب مُباشرة إلى هذه المؤسسات.

وذكرت الشبكة الاجتماعية في بيانها أن “ستستخدم المنظمات المُشارِكة في مُكافحة فيروس إيبولا شبكة فيس بوك لجمع التبرعات من أجل جهود الإغاثة”. وأضافت “نودّ الدعوة لهذه التبرعات على نطاقٍ واسع، ورفع الوعي مع المستخدمين وغيرهم في جميع أنحاء العالم”.

كذلك قامت فيس بوك بعمل شراكة مع اليونيسيف لتقديم بيانات حول أعراض فيروس إيبولا وسُبُل العلاج في المناطق المتضررة. وأخيرًا، فإن هذه التبرعات والمُبادرات الجديدة أتت بعدما تبرّع مارك زوكربيرج وزوجته بمبلغ 25 مليون دولار لمراكز مكافحة الأمراض الأمريكية لمكافحة هذا المرض الفتاك. ولا ننسى هنا ذكر ما قام به بيل جيتس أيضًا بمنح 50 مليون دولار من أجل الغاية نفسها.

المصدر: re/code


تعليقات عبر الفيسبوك