الأخبار

مارك زوكربيرج يشرح سبب فَصْل تطبيق فيس بوك عن الماسينجر

فيس بوك

في وقتٍ سابقٍ من هذا العام، قررت شركة فيس بوك فَصْل تطبيق الماسينجر عن تطبيقها الأساسي على الأجهزة المحمولة، مما أثار الجدل خلال تلك الفترة.

وكشف مارك زوكربيرج – الرئيس التنفيذي لشركة فيس بوك- تفسيرًا لهذا القرار. حيث قال “أردنا ذلك لأننا نعتقد أنه أفضل من حيث تجربة الاستخدام”.

أضاف زوكربيرج “المحادثات أصبحت ذات أهمية متزايدة في الفترة الأخيرة. وبالنسبة للأجهزة المحمولة، فإن مسألة جعل كل تطبيق يهتم بأداء أمر واحد فقط شيء جيد في حد ذاته، هذا ما نراه صوابًا”. ثم ذكر أن تخصيص تطبيقات المراسلة يُسرع من عملية الاستخدام. “عملية الاستخدام تتسارع إذا كان التطبيق يركز فقط على التراسل والمحادثات”.

وقال إن الفصل بين التطبيقين يزيد من الفرص لكل من يحتاج مُراسلة أصدقاءه على الفيس بوك دون استخدام التطبيق الأساسي للشبكة الاجتماعية.

قد يكون البعض غير مقتنع أو راض عن هذا التفسير – وأنا منهم-، لكن يبدو أنه لا يوجد أي خيار آخر، ماذا عنكم يا رفاق؟ هل تتفقون مع رأي زوكربيرج؟

المصدر: re/code


‫3 تعليقات

  1. The idea of separating chat from it’s social network found in G+ and it’s hangouts. So I think it’s a future strategies by petitioning companies.

  2. لا أنا لست مقتنعا برأي رئيس فيس بوك وإنما اسبب مادي حيث إن التطبيقين يسحبان من رصيد المستخدم بالسائل المجهولة وأرقام غريبة تظهر تفيد بوجود اتصال من التطبيقين إلى أرقام غريبة وهي كلها على حساب صاحب الجوال يعني بالعربي تجسسية مائة بالمائة وهذا مش غريب على الفيس .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى