رسميًا: أول هاتف مايكروسوفت لوميا قادم يوم 11 نوفمبر

مايكروسوفت لوميا

قبل أيامٍ قليلة، ظهرت صورة لأحد هواتف ويندوز فون لم نره يحمل اسم العلامة التجارية “نوكيا”. والبعض أكد أنه أول هاتف مايكروسوفت قادم بدون الشعار الفنلندي. إذًا كان الأمر كذلك، متى ستقوم عملاقة التكنولوجيا بإطلاقه؟

وفقًا لآخر الأخبار على مدونة نوكيا، أعلنت مايكروسوفت رسميًا عن قدوم أول هاتف يحمل علامتها التجارية يوم 11 نوفمبر. ورافق ذلك الإعلان صورة دعائية تكشف عن كاميرا هاتف برتقالي اللون.

من غير الواضح ما هو اسم هاتف مايكروسوفت الأول، لكننا سنفترض أنها ستزيح اسم نوكيا؛ لينتقل من نوكيا لوميا إلى مايكروسوفت لوميا. أمّا من حيث المواصفات التي تم تسريبها مؤخرًا، فإن هاتف مايكروسوفت الجديد سيحمل شاشة 5 بوصة عالية الدقة، مع معالج 1.2 جيجا هرتز كوالكوم سناب دراجون 200.

ويُشاع أيضًا أنه سيكون مصحوبًا بـ 1 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و8 جيجا بايت من المساحة التخزينية الداخلية، أما الكاميرا الخلفية ستكون دقتها 5 ميجا بيكسل، بينما الكاميرا الأمامية ستكون من نوع VGA، وأخيرًا فإن سعة البطارية ستبلغ 1900 مللي أمبير.

نعلم أنه ليس هاتفًا يناسب رغباتكم، لكن بالنَّظَرِ إلى كونه أول هاتف يحمل اسم مايكروسوفت، فإنه بالتأكيد سيُمثّل علامة فارقة في تاريخ الشركة.

المصدر: Nokia Blog


تعليقات عبر الفيسبوك