إضافة كروم لتشغيل الملفات من سحابة درايف بدون تحميلها

switchblade3

قوقل تعمل بجد كبير لأن تصبح خدمتها السحابية قوقل درايف وجهتك الأولى لأداء مختلف المهام، نلاحظ أنها بدأت تتحول من مجرد منصة تخزين إلى منصة للعمل الجماعي فيمكنك ليس فقط تخزين الملفات ومشاركتها بل حتى إنشائها والتعديل عليها.

لكن ماذا لو كانت لديك ملفات بحاجة لبرامج تخصصية لفتحها؟ هنا يأتي دور إضافة لمتصفح كروم أطلقتها قوقل تمكنك من تشغيل ملفات PSD الخاصة بالفوتوشوب مثلاً مباشرة من خلال المتصفح وتطبيقات الويب بدون الحاجة لتحميلها وتشغيلها عبر برنامج الفوتوشوب مثلاً.

ولإستخدامها اضغط بالزر الأيمن للفأرة على أي ملف تريده واختر من قائمة Open With البرنامج المناسب لفتح الملف والذي سيقوم بدوره بفتح البرنامج الموجود على جهازك وعرض الملف ضمنه بشكل متكامل وسهل.

وبالطبع عند إجراء أية تعديلات على الملف من خلال فتحه بهذه الطريقة تأكد بأنك قمت بحفظ التعديلات ليتم مزامنتها مباشرة مع الملف الأصلي في السحابة وتطبيق التغييرات التي قمت بها.

وتدعم الإضافة برامج تحرير الصور والفيديو و البرامج المحاسبية و برامج التحريك ثلاثي الأبعاد و أدوات التصميم وغيرها.

وبهذا الشكل فإن مستخدمي متصفح كروم سيمكنهم تحرير ملفاتهم على قوقل درايف من خلال تحميلها ضمن البرامج بشكل سهل بدون الحاجة لإتباع الطريقة التقليدية، أي بتحميل الملف على الجهاز ومن ثم فتحه بالبرنامج المناسب.

يمكنك تحميل الإضافة الخاصة بمتصفح كروم على ويندوز أو الماك من خلال متجر كروم

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك