Amazon Echo جهاز مساعد صوتي منافس لسيري و google Now

DeviceHeroImg

Amazon Echo جهاز جديد سيدخل غرف المعيشة من أمازون ليكون بمثابة مساعد صوتي يجيب عن اسئلتك وينفذ المهام التي تطلبها منه، أنه مثل سيري و google now لكنه جهاز حقيقي وليس تطبيق على هاتفك.

يمكن الجهاز أن يقوم بالعديد من المهام حيث أنه يتصل بالانترنت ليجلب منه المعلومات، فيمكنك من خلاله التعرف على حالة الطقس أو طلب تحديد مؤقت زمني أو حتى منبه لإيقاظك كما يمكنك أن تسأله ما تشاء أو حتى طلب أن يخبرك بنكتة أو يشغل قائمة الأغاني المفضلة لديك وحتى يمكنك بث الأغاني من هاتفك أو حاسبك اللوحي عبر البلوتوث ليعمل كسماعة لاسلكية.

يحمل الجهاز بداخله سبعة مايكروفونات عالية الحساسية موزعة على 360 درجة بالتالي يمكنه التقاط الأوامر الصوتية من أي زاوية ولا داعي لأن ترفع صوتك فهو يسمعك حتى لو كنت بعيداً في نفس الغرفة.

الكلمة المفتاحية لجهاز أمازون هي Alexa، حيث عليك أن تنطقها قبل أن يبدأ بالإستماع لأوامرك، والجهاز يقوم بالتعلم المستمر وتخزين تلك المعرفة والعادات في السحاب بحيث يصبح أذكى مع التعامل بشكل أكبر.

ستطلق أمازون لاحقاً تطبيقات للهواتف الذكية خاصة الأندرويد و fire OS للتعامل مع الجهاز الذي سيتوفر للبيع بسعر 199 دولار لفترة محدودة، ويمكن لمشتركي Prime الحصول عليه بسعر 99 دولار والبيع حالياً متاح عبر نظام الدعوات فقط.

 

تعليقات عبر الفيسبوك