كيك يطلق ميزة المحادثات المروجة لتتيح للشركات التواصل مع متابعيها

kik-chat

أطلقت خدمة الدردشة كيك Kik ميزة جديدة ستتيح من خلالها للشركات أن تتواصل مع جمهور المستخدمين بطريقة تفاعلية أكثر وأيضاً هي فرصة لتحقيقهم المزيد من الدخل من هذه القناة.

ومن بعد سناب شات تعد خدمة كيك الأكثر شعبية في أمريكا خاصة بين أوساط الشباب والمراهقين حيث أن 68% من مستخدميها هم أمريكيين ما يعني حوالي 40% من المراهقين الأمريكيين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 13-25 سنة مسجلون لدى كيك، وكانت قد حصلت الخدمة مؤخراً على تمويل جديد بنحو 25 مليون دولار.

ويمكن للشركات والعلامات التجارية الكبرى الإنضمام بحسابات رسمية إلى خدمة كيك ومن خلالها تتيح للمستخدمين الآخرين متابعة تلك الحسابات. ولأن عملية الرد بشكل منفصل على كل شخص عملية مرهقة للحسابات العامة الكبيرة، أطلقت الخدمة ميزة Keywords حيث يمكن من خلالها لحسابات الشركات والعلامات الكبرى تجهيز قائمة بالإجابات الجاهزة المسبقة والتي يتم إرسالها عند تلقي رسائل تحمل كلمات مفتاحية معينة.

وبالإستفادة من ميزة المحادثات المروجة Promoted Chats يمكن للشركات والعلامات التجارية بدلاً من نشر الإعلانات بطريقة تقليدية، إجراء دردشة وحوار وإرسال رسائل طبيعية للمستخدمين الذين أرادو متابعتها وبالتالي هي فرصة لإرشاد المستخدمين إلى العروض الخاصة أو أي شيئ جديد يرغبون إبلاغ المستخدمين عنه ومن هنا يأتي فرصة تحقيق المزيد من المبيعات والأرباح.

ولا تتقاضى كيك أية رسوم من استخدام ميزة المحادثات المروجة ولا الإجابة الآلية بإستهداف كلمات مفتاحية، لكنها تأمل أن تحقق الدخل من مزايا متقدمة أكثر مثل إتاحة استهداف المستخدمين برسائل حسب مواقعهم الجغرافية.

المصدر

Promoted-Chats-576x1024

 

تعليقات عبر الفيسبوك