تسريبات أولية عن مواصفات جالاكسي اس 6

 Galaxy S5
Galaxy S5

Project Zero هو الأسم الرمزي لهاتف سامسونج القادم جالاكسي اس 6، ومن الأسم يمكن أن نفهم أن سامسونج تحضر لتغيير جذري في الجهاز، حيث أن الأجهزة السابقة اتخذت حروف
أبجدية في أسمائها الرمزية مثل Project K لجالاكسي اس 5 و Project T لنوت 4.

وبما أن سامسونج اعتمدت اسم رمزي جديد غير متتابع كما في السابق هذا يعني أنها ستقوم بإعادة تصميم وصنع الجهاز من الصفر Zero.

وتشير المصادر المطلعة إلى أن الهاتف لايزال في المراحل الأولى من التطوير بالتالي لاتوجد تأكيدات على المواصفات الفنية أو المزايا الجديدة التي قد يحملها. لكن لايخلو الأمر من بعض التوقعات والشائعات حيث أن الشاشة ستأتي بدقة مشابهة لشاشة نوت 4 أي QHD – 2,560×1,440 بكسل لكن لا نعرف بعد قياس الشاشة بدقة حيث لم يتم اعتمادها حتى الآن.

ولن تكتفي سامسونج بأخذ دقة الشاشة من نوت 4 بل أيضاً الكاميرا الخلفية التي صنعتها سوني وتصور بدقة 16 ميغابكسل أو قد تختار كاميرا بدقة أفضل حتى 20 ميغابكسل ونأمل أن تحمل مزايا التثبيت البصري للصور.

ومع إطلاق عدة هواتف منافسة بكاميرات أمامية دقتها 5 ميغابكسل هذا يجبر سامسونج أن تنافسهم على صور السيلفي أيضاَ مع نفس الدقة. ويتوقع أن تتخلى سامسونج عن خيار التخزين 16 غيغابايت ويكون الحد الأدنى 32 غيغابايت وخيارات اخرى مثل 64 و 128 غيغابايت ومع أنها كافية للقسم الأكبر من المستخدمين إلا أنه سيدعم أيضاً التوسعة عبر بطاقات خارجية.

وكل هذه المزايا القوية ستحتاج لأول معالج يدعم 64 بت حقيقي وهو Exynos 7420، حيث أن معالج Exynos 5433 في نوت 4 مع أنه تقنياً يدعم 64 بت إلا أن سامسونج جعلته يعمل بـ 32 بت حالياً لكن هذا يفتح الإحتمال إلى أن تستفيد من كامل إمكانياته عندما يصل تحديث أندرويد 5 المصاصة كونه يدعم معالجات 64 بت.

المصدر 1 2

  • SABER-BSA

    اجل الوقت مازال مبكرا
    لكن اتمنى ان يكون الجهاز لا توجد به حواف للشاشة
    يعني يكون كل ما فيه هو الشاشة يكون رائع

تعليقات عبر الفيسبوك