أبل تُحقق العلامة التُجارية الأكبر للهواتف في الصين

iphone-6

المنافسة بين أبل وسامسونج –أو سامسونج وأبل- لا تنتهي أبدًا على أكثر من صعيد، وفي الوقت الذي تستحوذ فيه سامسونج على النسبة الأكبر من الحصة السوقية للهواتف، استطاعت أبل أن تتفوق عليها على صعيد العلامة التُجارية للهواتف في الصين.

أجرى الدراسة مركز أبحاث صيني وقام بها على حوالي 13,500 مواطن صيني حول 30 مدينة في الصين تتراوح أعمارهم بين 15 إلى 60 عام، من الفترة أغسطس 2013 إلى يناير 2014. وتدور الدراسة حول الوعي والإخلاص للعلامات التُجارية للشركات في مُختلف المجالات.

على الرغم من حصول سامسونج على 566.6 نقطة هذا العام مُقارنةً بـ 24.6 نُقطة في 2013، لم تستطيع الكورية التغلب على أبل التي حصدت 568.5 نُقطة في تصنيف العلامات التُجارية للهواتف. وقال مركز الأبحاث الصيني بهذا الشأن “إذا ركّزت الشركات كثيرًا على زيادة حصتها في السوق، وتجاهلت اهتمامات واحتياجات المُستهلكين، سيتسبب ذلك بمُشكلة في إدارة علامتها التُجارية”.

من جانب آخر استطاعت سامسونج حجز المركز الأول لعلامتها التُجارية في تصنيف شاشات التلفاز المُلونة للعام الرابع على التوالي، كما حصلت على المركز الثالث في أكثر من تصنيف مثل (الكاميرات الرقمية، وكاميرات الفيديو الرقمية، والحواسيب المحمولة).

بالطبع نتائج هذه الدراسة لن تؤثر على حصة سامسونج في سوق الهواتف، كما أنّ فارق النقاط بينها وبين أبل ضئيل، لكنّه يكشف عن المُنافسة بين العلامات التُجارية للهواتف في بلد كبير مثل الصين.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك