شراكة استراتيجية بين مايكروسوفت و دروب بوكس

Edit-Office-files-from-the-Dropbox-mobile-app1-1024x776

أعلنت مايكروسوفت عن دخولها في شراكة استراتيجية مع خدمة التخزين السحابي دروب بوكس لتسمح بتكامل خدمات الشركتين مع بعض لزيادة انتاجية المستخدمين وذلك يتضمن تطبيقات الأوفيس على الهواتف الذكية والحواسب اللوحية و الويب مع دروب بوكس.

وهذه الإستراتيجية ضرورية للشركتين نظراً لتشابكهما، فاليوم هناك أكثر من 1.2 مليار مستخدم يستفيد من تطبيقات أوفيس التي تستضيف دروب بوكس أكثر من 35 مليار ملف ومستند خاص بمختلف تطبيقات أوفيس.

وشرح ساتيا ناديلا المدير التنفيذي في مايكروسوفت أن عمل الشركتين معاً سيقدم للمستخدمين أدوات مرنة أكثر لتسهيل إنشاء ومشاركة المستندات والعمل التعاوني معاً. كما يرى Drew Houston المدير التنفيذي في دروب بوكس أن الشراكة مع مايكروسوفت ستسهل على المستخدمين التعاون والعمل الجماعي على المستندات المكتبية.

وبهذه الشراكة سيمكن لمستخدمي مايكروسوفت الوصول إلى حساباتهم على دروب بوكس مباشرة من تطبيقات أوفيس والحصول على الملفات والمجلدات بشكل أسرع، كما يمكنهم تحرير الملفات الخاصة بتطبيقات أوفيس مباشرة من خلال دروب بوكس ومزامنتها مع مختلف الأجهزة التي يستخدموها، وأيضاً لو قمت بتحرير أي مستند عبر تطبيقات أوفيس يمكنك مشاركتها عبر دروب بوكس بسهولة.

وستبدأ آثار الشراكة الاستراتيجية بالظهور من خلال تحديث تطبيقات أوفيس على الأندرويد و iOS خلال الأسابيع القليلة القادمة. وفي النصف الأول من العام القادم سيبدأ تكامل الخدمتين معاً عبر الويب حيث يتم دمج دروب بوكس مع تطبيقات أوفيس السحابية. وأيضاً وعدت دروب بوكس بتوفير تطبيق خاص بها رسمياً على ويندوز فون و الحواسب اللوحية العاملة بنظام ويندوز خلال الأشهر القادمة.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك