بعد عام من إطلاقه، أندرويد كيت كات يستقر عند 30.2%

أصبحت عادة من قوقل إطلاق تحديث رئيسي لنظام تشغيل أندرويد بشكل سنوي، فقد مرّ عام تقريبًا على إطلاقها تحديث أندرويد كيت كات شهد فيه العديد من التحديثات الفرعية قبل أن تُطلق مؤخرًا أندرويد 5.0 لولي بوب بالتزامن مع نيكسوس 6 ونيكسوس 9.

Android-Percentage

وبعد عام من إطلاق أندرويد كيت كات وصلت نسبة استخدام الإصدار على أجهزة أندرويد أكثر من 30 بالمئة من إجمالي الأجهزة، تشمل هذه النسبة الأجهزة التي تم تحديثها إلى أندرويد كيت كات، والأخرى التي طُرحت في السوق وهي تعمل بالنظام. بالطبع الأرقام ليست حتى قريبة من iOS الذي تجاوزت نسبة استخدام الإصدار الأخير منه 50 بالمئة، لكن يجب الأخذ في الاعتبار التنوع الكبير في الأجهزة التي تعمل بالأندرويد واختلاف الشركات المُصنّعة لها.

ومازال إصدار أندرويد جيلي بين هو المُسيطر على نسبة الاستخدام الأكبر بعد عامين من إطلاقه ووصلت نسبته إلى أكثر من 50 بالمئة من الإجمالي، بينما بقى خبز الزنجبيل صامدًا بنسبة 9.8 بالمئة.

بالطبع حتى الآن لا توجد تقارير رسمية حول استخدام أندرويد 5.0 لولي بوب، خصوصًا وأنّه مازال حديث العهد بالسوق ولم يمر على إطلاقه سوى أسابيع قليلة، لكنّ من المتوقع مع طرح التحديث من الشركات المُختلفة لأجهزتها أن نبدأ برؤية نسبة أندرويد لولي بوب في الظهور.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك