اضراب مستخدمي تمبلر بعد تغيير عرض الصور

TumblrStrike2K14

انضم أكثر من 50 ألف مستخدم لمنصة التدوين تمبلر إلى إضراب عام احتجاجاً على التغييرات الجديدة التي بدأت بفرضها الخدمة على عرض الصور. وطالب المستخدمين الخدمة بالتراجع عن التغييرات التي أجرتها و أدت إلى إظهار الصور المستضافة سابقاً على الخدمة بشكل سيئ حيث تم تعديلها لتصبح أعرض من قياسها السابق.

وما حصل فعلاً أن تمبلر غيرت عرض الصورة من (500px, 245px, 160px) إلى (540px, 268px, 177px) على الترتيب وذلك سواء كانت صور فوتوغرافية أو صور متحركة جيف أو الصور المعدلة بإضافة كتابة عليها على الترتيب.

بالطبع فإن 50 ألف مستخدم مضربين منزعجين لايشكلون شيء أمام 206 مليون مدونة تستضيفها الخدمة يزورها أكثر من 420 مليون زائر وهذا الرقم ارتفع 40% منذ استحواذ ياهوو عليها قبل 15 شهر.

وأطلق المستخدمين الغاضبين هاشتاغ #TumblrStrike2K14 للتعبير عن رأيهم في الموضوع كما أطلقوا حملة جمع تواقيع حملت حتى الآن حوالي 50 ألف توقيع وأيضاً مدونة خاصة بالإضراب على تمبلر لديها الآن حوالي 20 ألف مشاركة و إعادة تدوين.

وأثر التعديل الجديد على الصور المرفوعة على الخدمة حيث أصبحت تظهر بشكل مشدود عرضياً و مموه لأنها صممت بالأصل على القياسات السابقة.

ولم تعلق إدارة تمبلر على الموضوع، لكن هذه أول مرة تقوم بتغيير يثير حفيظة المستخدمين من بعد الإستحواذ حيث كانت قد حرصت ياهوو على عدم التدخل والتغيير في عمل تمبلر حتى لاتسبب ازعاج المستخدمين.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك