تقارير: أبل ستتخلى عن آيباد ميني لصالح آيباد برو

ipad-pro-rumors-taiwanese-supplier-quanta-will-produce-12-9-ipads-next-year-iwatch-devices-also-join-in

لاحظنا جميعًا المرور السريع لأبل على جهاز آيباد ميني 3 أثناء الحدث المُخصص للكشف عن الآيباد في الشهر الماضي، الشركة كان تركيزها الأكبر على جهازها اللوحي الرائد لهذا العام آيباد آير 2. على ما يبدو فإنّ للأمر أبعاد أخرى تتعلق بالمُنافسة وتغير في استراتيجية أبل المُستقبلية بالنسبة للأجهزة اللوحية.

حسب مصادر صينية قريبة من مُصنعي أجزاء الآيباد، فإنّ أبل ستتخلى عن سلسلة آيباد ميني نهائيًا لصالح آيباد جديد أكبر في الحجم بمقاس يتراوح بين 12.2 إلى 12.9 بوصة باسم آيباد برو. يأتي هذا التغيّر من أبل بعدما ظهرت مؤشرات السوق باحتياج المُستهلك الدائم لشاشة أكبر، وهو ما ظهر جليًا مع آيفون 6 بلس ذو 5.5 بوصة، والذي حقق أرقام مبيعات غير متوقعة بالنسبة لأبل جعلها تنظر للسوق نظرة مُختلفة.

بالإضافة للسبب السابق، هُناك سبب آخر لتوجه أبل نحو أجهزة لوحية أكبر حجمًا، فالشركة تواجه صعوبات –على الرغم من هيمنتها على قمة مبيعات الأجهزة اللوحية- إلّا أنّ مُعدل نمو مبيعاتها انخفضت هذا العام مُقارنةً بالعام الماضي بنسبة وصلت 17 بالمئة تقريبًا. يرجع ذلك إلى المُنافسة القوية التي تواجهها أبل خصوصًا من سامسونج التي بعد إطلاقها فئة لوحيات Galaxy Tab S.

هل التخلي عن سلسلة آيباد ميني لصالح لوحي أكبر خيار جيد من أبل؟ .. صراحةً لا أرى ذلك، خصوصًا مع وجود عددًا لا بأس به من المستخدمين يرغب في لوحي ذو شاشة أصغر من 10 بوصة. ما رأيك أنت؟

المصدر

  • Ali Ahmed

    ممكن تصيب التوقعات ولكن النسبه الاكبر لاستمراره
    بالمؤتمر صح مروا عليه مرور الكرام
    لكنه لفئات معينه ولا تحب الكبير و كذلك لاتحب حجم ال5.5
    و انا منهم واعتبره جهاز خفيف جدا و كبير و كل احتياجاتي فيه

    مجرد رأي

  • يزيد

    مستحيل , كثير ناس عندهم الميني افضل جهاز بعد الايفون

  • dfgh

    انا اشوف انه خساره اذا تخلو عن الميني لان الميني كانت قفزه منهم وكانت موفقه .. وانا من عشاق الايفون بلس وايباد ميني

  • العراقي

    من افضل الاجهزة هوا الايباد ميني من حيث الحجم والوزن وكل شيء انا افضل الميني على الحجم الاكبر انا شايل ايباد مو لاب توب

  • Reem Mohammed

    ممكن الأشخاص اللي يبغو ايباد ميني .. يشترو ايفون٦ بلس .. ويضربو عصفورين بحجر واحد .. بقصد الاحجام صارت قريبه من بعض جدا .. وهي وجهة نظر والواقع يرجع للسوق

تعليقات عبر الفيسبوك